جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوم محاكمة محمد مرسي.. المعزول يتمرد ويرفض ارتداء الأبيض

الاثنين 04 نوفمبر 2013 | 12:37 مساءً
القاهرة - Gololy
388
يوم محاكمة محمد مرسي.. المعزول يتمرد ويرفض ارتداء الأبيض

بدأت صباح اليوم بالقاهرة محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في قضية قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية إبان فترة توليه الحكم.

مرسي دخل إلى قاعة المحكمة مرتدياً ملابسه رافضاً ارتداء ملابس السجن البيضاء، الأمر الذي جعل القاضي يرفع الجلسة وأصرّ على ارتدائه زي الحبس الاحتياطي.

"مرسي"، الذي رفض أن يوكل أي محام للدفاع عنه، خاطب القاضي المكلّف بمحاكمته، قائلا له: "انت ما لكش حق تحاكمني؛ لأني رئيسك لحد دلوقتي".

الرئيس المعزول محمد مرسي، ومعه 7 متهمين حاضرين جلسة محاكمتهم في قضية "قتل متظاهري الاتحادية"، ردوا على استفسارات المحكمة برفع "إشارة رابعة"، وهتف مرسي: "المحاكمة غير شرعية، وغير قانونية"، قبل أن ترفع المحكمة الجلسة لارتداء "مرسي" زي الحبس الاحتياطي "الأبيض".

بالتوازي انطلقت مسيرات لمؤيدي الإخوان في عدة مناطق بالقاهرة والمحافظات وخاصة في اتجاه مقر المحكمة الدستورية اعتراضاً على محاكمة مرسي، وقطعوا عدد من الطرق وحدثت عدة اشتباكات بينهم وبين الأهالي خلال مسيراتهم بالشوارع.

إعلاميون توقعوا بالأمس ما حدث اليوم منطلقين من آخر خطابات الرئيس مرسي والتي ردد فيها كلمة "الشرعية" مرات عديدة فيما أعلن أن التلفزيون الرسمي سيذيع مقاطع مسجلة للمحاكمة التي غير مكانها لاعتبارات أمنية.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت حالة الاستنفار استعدادا للمحاكمة في ظل توقعات بأعمال شغب وتظاهر لأنصار المعزول أثناء المحاكمة وبعدها خاصة في الجامعات المصرية التي شهدت تظاهرات صاخبة على مدى الأيام الماضية.