جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسئولو الإذاعة هاجموا ألحان محمد الموجي ورفضوا لقائه

الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 | 05:32 مساءً
القاهرة - Gololy
466
مسئولو الإذاعة هاجموا ألحان محمد الموجي ورفضوا لقائه

ثار العديد من فناني زمان ضد بيروقراطية الأجهزة الحكومية، وعدم تقديرهم أحيانًا لأعمالهم الفنية المميزة وخبراتهم الطويلة المكتسبة من مشوار كفاح ليس بالقصير، وكان الفنان الملحن محمد الموجي أحد هؤلاء.

الموجي توترت علاقته خلال عام 1969 بلجنة الاستماع في الإذاعة المصرية، وكثيرًا ما خاض معارك شخصية مع أعضائها، وصلت حد مطالبته بإلغاء اللجنة تمامًا؛ وذلك لاتهامه للأعضاء بأنهم يعاملونه بأسلوب لا يليق بمكانته الفنية وتاريخه الطويل «هذه اللجنة تعاملني كما تعامل هؤلاء الذين لا يفهمون حتى في مبادئ التلحين، رفضوا لي لحنين، لحن للمطربة ليلى جمال وآخر لـماهر العطار».

وقد حاول الملحن المصري معرفة السبب دون جدوى، وانتظر مقابلتهم طوال أسبوعًا كاملًا ولم يتمكن من ذلك، وكان أعضاء اللجنة الذين يقصدهم : «مدحت عاصم، أحمد عبيد عازف «ترومبيت»، وليست له أي علاقة بالموسيقى!! أحمد أبوالعيد، عازف موسيقي في إحدى الفرق وكثيرًا ما أكون قائده».

واستكمل الموجي: «بلا غرور وبعد كل هذه الأعمال التي تركتها.. تجيء لجنة مكونة من هؤلاء لتحكم علي وتقول على ألحاني أنها ذات مستوى منخفض.. طبعًا عيب.. عيب أن يحكم هؤلاء على أعمال محمد عبدالوهاب، كمال الطويل، علي إسماعيل، بليغ حمدي ومنير مراد».