• عبد الفتاح السيسي
  • بيرين سآت
  • غادة عبد الرازق
  • مونيكا بيلوتشي
  • أحمد عز
  • حمدين صباحي
  • هيفاء وهبي
  • فرح زينب عبدالله
  • كيفانج تاتليتوج
  • زينة - فنانة مصرية
  • أرنولد شوارزينيجر
  • محمد مرسي

القاهرة - Gololy

لم يختلف عليه أحد في الأدوار الدرامية والكوميدية، واحتكر لسنوات طويلة شخصية الأب الحنون الذي يُعد أحد المحاور الرئيسية بالعمل الفني، ومع ذلك أكد الفنان حسين رياض أنه لم يكن راضيًا عن 90% من أعماله بل وساخط عليها.

رياض أكد أنه لم يكن يقرأ السيناريو قبل الموافقة على الدور؛ «فكثيرًا ما كنت أطلبه من المخرج ويقول لي: كمان يومين!! ولا يحدث أبدًا أن أقرأ السيناريو.. فإذا صممت على قراءته يبحث عن واحد غيري ويأخذ ربع أجري!! أنا لا نجم ولا نجمة أنا في نظر المخرج «كمالة عدد»، وهو يبيع الفيلم بالبطل والبطلة فقط».

وعن سر قبول الفنان القدير لتلك المعاملة، قال: «رغمًا عني أقبل تلك الأدوار لأني أنفق في الشهر ما بين 300 و400 جنيه!! أكمل على مرتب المسرح مين؟ من التنطيط ومن الأدوار «الرديئة» في السينما، وعملنا يجعلنا على فيض الكريم، دخلنا مش ثابت.. سنة أمثل في 10 أفلام وسنة لا أمثل إلا فيلمين، كل الناس في الدولة يرتفعون في وظائفهم مع مرور السنوات لكن الفنان لا».

واستكمل شكواه من الضرائب قائلًا: «الفنان عندما يشيخ لا يجد ثمن الدواء أو القوت الضروري، كبار الفنانين يذهبون إلى النقابة لتصرف لهم 3 أو 4 جنيهات! وبعدين الضرائب لا ترحم تعامل الفنان كما تعامل أصحاب المهن الأخرى.. الضرائب تقصم ظهورنا.. ولازم تعاملنا معاملة خاصة».

حسين رياض وبرغم نجاحه كفنان إلا أنه رفض الاتجاه للإنتاج والمكسب «أنا فنان مش تاجر.. لا أستطيع.. أحمد مظهر وسميرة أحمد خاضا مجال الإنتاج وضاعت فلوسهما.. أكلها عليهم الموزعون لأنهم مش تجار شاطرين».

عدد التعليقات (4)

فيروز

2013-11-15 11:14:09

ها قد مضت أيام الاسبوع وأكثر زحفا !!!!!! ألم يحن وقت الاستزاده من معلومات الموسوعه الفنيه التي نتوق لها .. والتي تشعر جميع القراء بالألفه ؟؟؟؟؟؟ ما رأيك أستاذ طارق برأي الفنان الكبير حسين رياض بقبوله أي عمل لأجل المال ؟

أحمد / لبنان

2013-11-16 09:13:40

وينك استاذ طارق . والله اشتقنالك . الصفحه مش حلوه من غيرك .. الله يرجعك النا بالسلامه

هدى صادق

2013-11-16 11:02:46

استاذ طارق منتظرين رجعتك .. انا كل يوم أدورعلى تعليقاتك .. متى ترجعلنا

طارق السويسى

2013-11-16 17:12:11

اهلا اخت فيروز و الاستاذ احمد و الاخت هدى صادق .....انا سعيد جدا انى لقيت تعليقاتكم و الله انا لسه  شايفها دلوقت  لانها اتاخرت كام يوم بعد نشر المقال ....انا ان شاء الله رجعت  لكم و ربنا يسهل اداوم معاكم على التعليقات بس بشرط الاقى تعليقاتكم معايا .....الحقيقة كنت عاوز ارجع لكم  قبل كده بس الظروف و حسيت انكم نستونى خلاص و مستغنيين عنى !! ....انا عاوز اطمن على اصدقائنا كلهم أ. جلال و أ. رشدى السيوفى  و  أ. محمد / المانيا و يارا اسامه محمد و باقى الاصدقاء ..... اما بخصوص سؤال الاخت فيروز عن الفنان حسين رياض فكل الفنانين ليهم افلام دون المستوى و لمجرد اكل العيش و ايضا المخرجين كذلك و هما للاسف معذورين فازاى هيعيشوا بدون عمل ...خاصة ان نجوم زمان لم يكن لهم اى دخل سوى  من الفن ....فالنجوم اليوم اصبحوا اكثر وعيا و ادراكا و دهاءا ....فمعظمهم لهم مشاريع تجاريه و استثمارات .....اما بخصوص الفنان حسين رياض فرأيى ان معظم اعماله جيده و مناسبه له تماما باستثناء دوره فى فيلم زقاق المدق و النغم الحزين و جمعيه قتل الزوجات اشعر انه كان مضطرا لها و هناك مشهد  لا احبه له و ذلك فى فيلم شفيقة القبطيه عندما  كانت تمتطيه هند رستم  و تهينه كى تفضحه اما زوجته ....لكن الفنان حسين رياض من نجوم مصر الكبار و له اعمالا خالده ......و تحياتى لكم .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 1 + 7

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية:

-->