جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المورد تفتتح مهرجان سمعنا للغناء

الاربعاء 13 نوفمبر 2013 | 04:13 مساءً
القاهرة-Gololy
300
المورد تفتتح مهرجان سمعنا للغناء

وسط جو من الموسيقى والغناء، نظمت مؤسسة المورد الثقافي العرض الافتتاحي الأول لمهرجان "سمعنا" للغناء في إطار احتفالاتها بختام الدورة الأولى من مسابقة "سمعنا" للتأليف والعزف الموسيقى، بمشاركة كل من عازف الكمان جاسر حاج يوسف والفنان مفضل عظوم.

يعد هذا الحفل جزءًا من الجائزة المقدمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة سمعنا التي عقدتها المؤسسة، حيث تم إتاحة الفرصة لهم للعزف مع كبار الموسيقيين والعازفين في مصر والعالم العربي، والتعرف عليهم عن قرب.

وأضافت أن الحفل بدأ بعرض افتتاحي قدمه الموسيقي التونسي مفضل عظوم الحائز على المركز الثاني مناصفة مع المتسابق أوسكار نجدي في مسابقة "سمعنا" للتأليف والعزف الموسيقى، موضحة أن مفضل عظوم هو موسيقي تونسي تعلم العود في سن 12، ثم التحق بأكاديمية الموسيقى في تونس.

كما شارك مع العديد من الفرق كعازف منفرد وعمل مع مغنيات مثل كريستين تيرمونيا وغالية بنعلى، والذي أثمر تعاونه معها عن المشروع الغنائي روميو وليلى.

تلى ذلك فقرة قدمها الفنان جاسر الحاج يوسف احتوت على مزيج من الموسيقى الكلاسيكية مع موسيقى الجاز والموسيقى العالمية، مشيرة إلى أن جاسر شارك في مسابقة "سمعنا" كعضو لجنة تحكيم، وهو واحد من أبرز عازفي الكمان في العالم، كما أنه هو الوحيد في العالم الذي يمارس الموسيقى الشرقية وموسيقى الجاز على آلة كمان الحب، وهى آلة نادرة انتشرت بأوروبا خلال العصر الباروكي، ولقيت اهتمام أبرز الملحّنين مثل باخ وفيفالدى.