جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور وفيديو.. الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده في الهند.. ويتبرع بمعاشه

السبت 16 نوفمبر 2013 | 04:36 مساءً
القاهرة - Gololy
299
صور وفيديو.. الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده في الهند.. ويتبرع بمعاشه

أكمل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز عامه الـ65، وهي مناسبة احتفل بها في الهند برفقة زوجته كاميلا، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام هندية.

وكالة «PTI» المحلية أفادت أن الأمير تشارلز هو وزوجته أقاما احتفالاً متواضعاً بهذه المناسبة في منطقة كوماراكون السياحية بولاية كيرالا الواقعة جنوب الهند، والتي يقيمان بها منذ يوم الثلاثاء الماضي، كما شارك حاكم ولاية كيرالا، أومين تشاندي وأسرته في حفل استقبال بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد البريطاني، كما قدموا له الهدايا بهذه المناسبة.

الأمير تشارلز أمضي ليلته بعدما حقق أمنيته برؤية فيل وحشي في إحدى غابات الهند وسط موجة من الأمطار، بعد أن وصل وقرينته إلى الهند في السادس من  نوفمبر الجاري، وبعدها سيتوجهان إلى سيريلانكا لكي يمثل الأمير تشارلز بريطانيا في قمة دول «الكومنولث».

الأمير تشارلز من المنتظر أن يتقدم بطلب تقاعده، غير أن هذا الأمر لا يعني بالضرورة أن يتخلى عن منصبه ولياً للعهد، لكن تقديم الطلب ما هو إلا عملية رمزية فحسب، حيث يُعد تشارلز ولي العهد الأطول انتظاراً في تاريخ بريطانيا، ويحتل هذا اللقب منذ عام 1952، عندما كان عمره لا يتجاوز ثلاث سنوات.

مسئولو البلاط الملكي قالوا: إن ملك المستقبل سيساهم بمعاشه الحكومي في جمعية خيرية تساعد المسنين، حيث يحق له أن يحصل على 110 جنيهات إسترلينية، أو ما يعادل 175 دولاراً أميركياً أسبوعياً، نظير خدمته في سلاح البحرية البريطانية، والمساهمات التطوعية التي قام بها.