جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسن فايق.. عبدالقدوس أثار غيرته فحقق نجاحًا بـ«الكوكايين»

الاربعاء 27 نوفمبر 2013 | 08:02 مساءً
القاهرة - Gololy
540
حسن فايق.. عبدالقدوس أثار غيرته فحقق نجاحًا بـ«الكوكايين»

حينما جاء الفنان الكوميدي حسن فايق من حلوان إلى القاهرة تاركًا عمله بمحل بيع ملابس السيدات، اتجه مع عدد من الهواة إلى مجال الفن وكونوا فرقة مسرحية تتولى اختيار الأعمال المسرحية المترجمة وكتابة السيناريو المسرحي وإخراجها دون الاستعانة بأحد من المخرجين الكبار آنذاك.

واشترك مع فايق الفنانين حسين رياض وعباس فارس ومحمد عبدالقدوس، وقدموا جميعًا أكثر من عرض مسرحي على مسرح الأزبكية وغيره،وحتى تلك اللحظة لم يكن فن المونولوج يستهويه على الإطلاق؛ حيث كان ذهنه متفرغًا للتمثيل وللتمثيل فقط، حتى عدل عن موقفه ذات يوم.

الفنان الكوميدي رأى زميله عبدالقدوس يقدم فاصلًا من المونولوج بين فصول إحدى الروايات، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وأعجب به الجمهور وأصبحت فقرة ثابتة في برنامج الفرقة، وهو ما أثار غيرة فايق «الحميدة» وأحب أن يقدم نفس اللون.

ولكنه اعترف في حوار نادر له مع الإعلامي وجدي الحكيم، أنه أراد وقتها اتخاذ فن المونولوج كسلم للتمثيل الدائم؛ حيث أنه فن فردي لا يعتمد على وجود فرقة بصحبته، بينما كان التمثيل يتطلب وجود أكثر من شخص ليخرج العمل المسرحي متكاملًا.

لذلك فقد قرر حسن فايق إلقاء المونولوجات حتى يضمن استمرار تواجده على خشبة المسرح وفي طريق الفن دون أن تعيقه الظروف المادية، وقد نجح بالفعل كمونولوجست منذ أول عمل له بعنوان: «فقي القرافة»، واشتهر أيضًا بمونولوج ساخر عن «الكوكايين»؛ حيث بدأت تلك المادة المخدرة تنتشر بين الأوساط الغنية والفقيرة على حد سواء.

ولكنه عزف عن المونولوجات بعد أن حقق شهرة كبيرة في مجال التمثيل الكوميدي.