جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مكتوم بن محمد يكرم الفائزين بجائزة الإمارات للبيئة

الاحد 19 يناير 2014 | 12:59 مساءً
القاهرة - Gololy
312
مكتوم بن محمد يكرم الفائزين بجائزة الإمارات للبيئة

كرم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، الفائزين بجائزة الإمارات التقديرية للبيئة في دورتها الأولى والتي جاءت دعما لمسيرة النجاح الكبيرة التي حققتها مؤسسة زايد الدولية للبيئة خلال 12 عاما.

حيث أطلقت الجائزة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سبتمبر 2011 بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه لتفعيل دور مجتمع الإمارات في دعم مسيرة التنمية المستدامة داخل الدولة ومساهمة في تنفيذ رؤية 2021، وتضم الجائزة 5 فئات، كما تبلغ قيمتها مليون درهم.

وفاز الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، بالشخصية البيئية لما له من دور قيادي ورؤية ثاقبة حول أهمية إنشاء مؤسسات ومراكز فاعلة تعنى بالبيئة والتواصل مع المجتمع لنشر الثقافة البيئية.

وعن الفئة الثانية جائزة المؤسسة الصناعية فازت بها شركة أبوظبي للعمليات البحرية (أدما العاملة).

وفازت بالجائزة الثالثة عن فئة المؤسسة التعليمية "مبادرة المدارس المستدامة" من مجلس أبوظبي للتعليم، أما الجائزة الرابعة، جائزة الاختراع والابتكار والبحوث البيئية، فكانت من نصيب هيئة كهرباء ومياه دبي.

بينما الفئة الخامسة وهي فئة الإعلام والتوعية البيئية فازت بها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، والمعلمة عزة يوسف محمد العوضي من منطقة رأس الخيمة التعليمية بالمناصفة.