جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باربرا بوش: لا أرغب في رؤية ابني رئيساً

الاثنين 20 يناير 2014 | 10:08 صباحاً
القاهرة - Gololy
789
باربرا بوش: لا أرغب في رؤية ابني رئيساً

أكدت باربرا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، أنها لا ترغب في ترشح ابنها الأكبر جيب، للانتخابات الرئاسية، أو رؤية أحد من أسرة بيل كلينتون في سدة الحكم، في إشارة إلى احتمال خوض وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون للسباق الانتخابي.

باربرا بوش قالت في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة «C-SPAN» في إطار برنامج خاص عن السيدات الأوائل للولايات المتحدة: إذا لم يكن بوسعنا إيجاد أكثر من أسرتين أو ثلاثة للرئاسة، فذلك أمر سخيف، وأعتقد أن هناك المزيد من الأسر غير كيندي وكلينتون وبوش.

جيب بوش، الابن الأكبر لباربرا بوش لا يزال تاركاً الباب مفتوحاً أمام ترشحه عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2016، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها تطلعاته الرئاسية برفض والدته.. فقد قالت باربرا بوش لقناة «إن بي سي» إننا خضنا تجارب كافية مع آل بوش.. وأشارت في هذه المناسبة أيضاً إلى باقي الأسر الرئاسية، ملمحة إلى أنها لا ترغب أن ترى هيلاري كلينتون في سدة الحكم.

وأضافت: أرفض قبول عدم وجود أشخاص آخرين رائعين في هذا البلد.. جيب هو أكثر الأشخاص المؤهلين للترشح للرئاسة، ولكني آمل ألا يفعل ذلك.. وعلق جيب بوش على تصريحات والدته بروح من الدعابة، وكتب على حسابه بموقع «تويتر»: أي الأيام في هذا العام هو عيد الأم؟ ليس من أجلي، من أجل صديق.

يذكر أن باربرا بوش تزوجت منذ 69 عاماً من جورج بوش الأب، وهي أم لستة أولاد، بينهم الرئيس الأسبق، جورج بوش الابن  وجيب بوش، الذي كان حاكما لفلوريدا.