جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طاهر أبوزيد يهدد مستقبل الكرة المصرية

الاحد 26 يناير 2014 | 01:33 مساءً
القاهرة - Gololy
474
طاهر أبوزيد يهدد مستقبل الكرة المصرية

بعد أزمة وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد مع النادي الأهلي، تلقى اتحاد الكرة خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تضمن إعطاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى مُهلة إلى 5 فبراير المقبل لإيقاف التدخل الحكومى فى النشاط الكروى.

وبحسب مصادر فإن خطاب الفيفا تضمن حالات تدخل حكومى فى شئون الأندية خلال الفترة الماضية أبرزها حل مجلس إدارات أندية الزمالك والترسانة والترام وتعيين لجنة مؤقتة لنادى الشمس.

وأكد فيفا فى خطابه لـ"الجبلاية" أنه يحتاج ردًا على عدة نقاط، خاصة أن أكثر من مادة بلوائح الاتحاد الدولى تُلزم اتحاد الكرة المصرى بالدفاع عن حقوق الأندية ومنع أية تدخلات حكومية.

الخطاب أكد أيضًا أن اللجنة الأوليمبية الدولية سبق وحذرت فى خطاب رسمى يوم 9 ديسمبر الماضى اللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الرياضة من خطورة التدخل الحكومى فى شئون الأندية لكنَّ أحدًا لم يستجب لهذا التحذير، ولعل هذا ما دفع أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الجبلاية لأن يقول إن الخطاب حمل تعنيفًا للاتحاد المصرى للعبة لصمته فى مواقف التدخل الحكومى وعدم حماية الأندية.

يذكر أن الأهلى كان قد أرسل شكوى رسمية لـ"فيفا" شرح خلالها أزمة المجلس الأحمر مع طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، بعدما قرر الأخير حل المجلس الأحمر يوم السبت الماضى وقام بتعيين لجنة مؤقتة برئاسة عادل هيكل ثم تدخل رئيس الوزراء وقرر تجميد قرار أبو زيد.