جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد سلماوي: ما نشاهده اليوم هو جرس الموت لهذه الجماعة الفاشية

السبت 01 فبراير 2014 | 05:41 صباحاً
القاهرة - Gololy
462
محمد سلماوي: ما نشاهده اليوم هو جرس الموت لهذه الجماعة الفاشية

أكد محمد سلماوى، رئيس اتحاد كتاب مصر، أن التاريخ سوف يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين نشأت عام 1928، وانتهت فى 2013، مضيفًا أن ما نشاهده اليوم، هو جرس الموت لهذه الجماعة الفاشية.

جاء ذلك، خلال اللقاء الفكرى الذى عقد مساء الجمعة، ضمن سلسلة اللقاءات الفكرية بالقاعة الرئيسية، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الــ45، وأدار اللقاء الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ورئيس معرض القاهرة للكتاب.

وردًا على سؤال حول عما إذا كان الدستور المصرى الجديد، سيطبق على أرض الواقع، أم أنه سيظل حبرا على ورق، قال سلماوى: إن الدساتير السابقة كان يوجد بها مواد جيدة، ولكن لم تطبق بسببنا نحن، مضيفا أن مصر بها عدد كبير من التشريعات، فيوجد لدينا 63 ألف تشريع ولا يوجد دولة بالعالم يوجد عندها هذه القوانين ويوجد عندنا قوانين ترجع إلى العصر العثمانى ومازالت قائمة، وعلى مجلس النواب الجديد مراجعة هذه التشريعات للمراجعة لبقاء ما يتمشى مع الدستور الجديد.

سلماوى أشار، إلى أن الدستور يمنع التمييز بين الأفراد فى حقهم فى التعيين، وعدم تعيين أحد من أبناء أصحاب المناصب إلا بالكفاءة، وليس على حسب أحد آخر ذى كفاءة أعلى.