جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كم تبلغ ثروة نيلسون مانديلا التي تركها؟

الاربعاء 05 فبراير 2014 | 04:11 صباحاً
القاهرة - Gololy
1117
كم تبلغ ثروة نيلسون مانديلا التي تركها؟

ترك الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيسلون مانديلا، تركة تبلغ قيمتها أكثر من 46 مليون راند  أي مايعادل 4.13 مليون دولار، حسبما كشفت قراءة علنية لوصيته، حيث قال قاضي التنفيذ ديكجانج موسينيك، ملخصا الوثيقة التي جاءت في 40 صفحة، إنه لا يعلم بوجود أي طعن في هذه الوصية حتى الآن.

وبحسب الوصية، فإن الموظفين الشخصيين المقربين من الزعيم الراحل سيحصل كل منهم على 50 ألف راند، بينما من المقرر أن تحصل المدارس التي تلقى فيها مانديلا تعليمه على 100 ألف راند.

مانديلا الذي توفى في ديسمبر الماضي عن عمر يناهز 95 عاما، ترك بعد وفاته تركة تشمل منزلا فاخرا في جوهانسبرج، وآخر متواضعا في مسقط رأسه بمقاطعة كيب الشرقية الريفية، وعائدات من مبيعات كتبه بينها سيرته الذاتية بعنوان "طريق طويل إلى الحرية"، وأيضاً 100 ألف راند لكل من المؤسسات التعليمية الأربعة الأخرى لتمويل منح دراسية.

قاضي التنفيذ وصف الحالة التي كانت عليها عائلة مانديلا حينما قرأت الوصية، وقال إنها كانت مشحونة بالمشاعر، لكن الأمور مرت بشكل جيد"، مضيفاً أن عائلة مانديلا كانت سعيدة جدا بوصيته، وسيحصل صندوق العائلة على 1.5 مليون راند، بالإضافة إلى عائدات الأعمال الأدبية لمانديلا.