جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نوانكو كانو خضع لجراحة بالقلب فتبرع ببناء خمس مستشفيات.. صور

الثلاثاء 04 مارس 2014 | 01:15 مساءً
القاهرة-Gololy
2525
نوانكو كانو خضع لجراحة بالقلب فتبرع ببناء خمس مستشفيات.. صور

عقب تكريمه من الحكومة النيجيرية الأسبوع الماضي وإختياره ضمن أفضل 100 شخصية نيجيرية مميزة في الاحتفالات الوطنية لتوحيد شمال وجنوب نيجيريا، خضع «نوانكو كانو» للمرة الثانية في تاريخه لجراحة في القلب، في كليفلاند بالولايات المتحدة، حسبما ذكر «أونييبوتشي أبيا» مسئول مؤسسة «نوانكو كانو» لمساعدة مرضى القلب، الذي أكد أن كانو أجرى جراحة تصحيحية في القلب دون أن يوضح طبيعة الجراحة.

أونييبوتشي أبيا أشار إلى أن قائد منتخب نيجيريا السابق «نوانكو كانو» يجري فحصا طبيا كل سنة، وخلال أحد الفحوص خضع لجراحة لتصحيح مشكلة تتعلق بالقلب، مؤكدا أنه تحدث أول أمس الأحد مع النجم النيجيري الذي يتعافى بالفعل من الجراحة.

كان كانو البالغ من العمر(37 عاما) قد خضع لجراحة قلب مفتوح استبدل خلاها صمامه الأبهري وهو بعمر العشرين، بمجرد أن اكتشف أطباء ميلانو مشكلة في قلبه عقب انتقاله من أياكس أمستردام الهولندي إلى إنتر ميلان الإيطالي.

لم ينهي اللاعب مسيرته الكروية، بل تابعها ثم أنشأ مؤسسة ساهمت في بناء خمس مستشفيات في إفريقيا لمعالجة مرضى القلب، ضمت الكثيرين من الأطباء المميزين وأطقم التمريض المتخصص، كما ساهم من خلالها بعلاج الكثيرين من الأطفال مرضى القلب في نيجيريا.

استطاع كانو من خلال تألقه في صفوف آرسنال الإنجليزي ما بين عامي 1999 وحتى 2004 قبل انتقاله إلى وست بروميتش، وختام مسيرته في بورتسموث (2006-2012)، كما حمل ألوان نيجيريا في 86 مباراة دولية ، أن يحقق حلمه في الحفاظ على حياة مرضى القلب ورسم الابتسامه على وجوه الأطفال بعد إنقاذهم.

جدير بالذكر أن كانو أحرز لقب الدوري الهولندي 3 مرات ودوري أبطال أوروبا والكأس القارية مع أياكس، وكأس الاتحاد الأوروبي مع إنتر ميلان، والدوري الإنكليزي والكأس مرتين مع آرسنال، والكأس مرة مع بورتسموث، وكأس العالم تحت 17 عاما عام 1993 والذهبية الأولمبية 1996 مع نيجيريا، كما اختير أفضل لاعب في إفريقيا عامي 1996 و1999.

نوانكو كانو
نوانكو كانو
نوانكو كانو
نوانكو كانو
نوانكو كانو
نوانكو كانو
نوانكو كانو
نوانكو كانو
نوانكو كانو