جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انطلاق حملة لمنع السياحة الجنسية خلال مونديال البرازيل

الاثنين 10 مارس 2014 | 02:38 مساءً
القاهرة-Gololy
741
انطلاق حملة لمنع السياحة الجنسية خلال مونديال البرازيل

أطلق الاتحاد الإقليمى المناهض للاتجار بالنساء والأطفال فى أمريكا اللاتينية والكاريبى (كاتوالك) حملة دولية فى المكسيك تحت اسم "الجنس ليس لعبة رياضية".

وجاءت الحملة للحد من ظاهرة التجارة الجنسية بالنساء والأطفال خلال المونديال الذى ينطلق فى البرازيل فى يونيو 2014، وأيضا خلال دورة الألعاب الأولمبية 2016 فى ريو دى جانيرو، وذلك بعد تحذيرات بعض الهيئات غير الحكومية من تنامى الضحايا من النساء والأطفال خلال تلك البطولات.

وأشار الاتحاد الإقليمى المناهض للاتجار بالنساء والأطفال، إلى أن فكرة الحملة تتلخص فى تجريم السائح الذى يلجأ إلى السياحة الجنسية مع النساء والأطفال، واتخذت الحملة شعار "اللعب النظيف" للتعبير عن مقاصدها وأهدافها.

وأضاف كاتوالك "أن الرجل الحقيقى لا يشترى النساء وأن من يقوم بذلك يمول ويشجع التجارة بالنساء والأطفال".

وجاءت الحملة فى نفس الأسبوع الذى تم خلاله الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وسيقوم الاتحاد بنشر ملصقات وأفلام توعية لا تتجاوز مدة كل منها 30 ثانية.

وسينشر كاتوالك أيضا 3 برامج تسجيلية إذاعية للتوعية، وقام بعمل أغنية للمونديال، وأخرى لدورة الألعاب الأولمبية للتعبير عن أهدافه.

وسيطلق كاتوالك، بالتعاون مع بعض المؤسسات فى البرازيل، حملة لتوزيع كروت حمراء على الجماهير قبل بداية المباريات ليقوموا برفعها بعد الانتهاء من عزف النشيد الوطنى البرازيلى كتعبير للرفض لتلك النوعية من التجارة.

ودشن كاتوالك حملة لجمع توقيعات لرفض السياحة الجنسية عبر موقعه الرسمى على شبكة الإنترنت، والتى سوف تسلم فيما بعد لسفارات دولة البرازيل فى كل أنحاء العالم قبل انطلاق المونديال والأولمبياد بيومين.

يذكر أن فعاليات وشعارتها الحملة متوافرة بأربع لغات وهى: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية.