جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دبي تطلق مهرجاناً عالمياً للمأكولات

الاثنين 10 مارس 2014 | 02:46 مساءً
القاهرة - Gololy
282
دبي تطلق مهرجاناً عالمياً للمأكولات

أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن إطلاق "مهرجان دبي للمأكولات"، الذي يستمر 23 يوماً، ابتداء من 21 فبراير الماضي.

ويهدف المهرجان إلى ترسيخ مكانة دبي باعتبارها وجهة للمهرجانات العالمية من خلال إضافة حدث احتفالي جديد في فكرته، إذ يتضمن أشهر فعاليات المأكولات والأطعمة التجارية والاستهلاكية في الإمارة، مثل "معرض الخليج للأغذية"، ومهرجان "مذاق دبي"، إلى جانب العروض الافتتاحية لفعاليتي "كرنفال دبي للمأكولات" و"مهرجان الشواء".

ويشمل المهرجان نشاطات مرتبطة بالمأكولات، وتجارب التذوق، والعروض والفعاليات التي تسلط الضوء على قائمة الأطعمة المتنوعة التي تقدمها الإمارة بدءاً من أطباق الطهاة الحائزين على تصنيف نجمة "ميشلين"، ووصولاً إلى المأكولات الشعبية، والمستوحاة جميعها من مطابخ أكثر من 200 بلد حول العالم.

ويتوجه "مهرجان دبي للمأكولات" إلى المقيمين في دبي وزوارها، إذ يحتفي بمكانة الإمارة باعتبارها عاصمة للمأكولات العالمية المتنوعة في المنطقة، إذ تحتضن إمارة دبي ما يزيد على 5300 مطعم ووجهة مختلفة لتناول الطعام.

ويضاف المهرجان الجديد إلى قائمة المهرجانات العالمية التي تحتضنها الإمارة، مثل مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي واحتفالات العيد في دبي ومهرجان دبي للسيارات.

ويوجد بالمهرجان أكثر من 5300 مطعم في الإمارة، وسيزخر برنامج المهرجان بالفعاليات المميزة التي تسلط الضوء على تنوع النكهات والأطباق في دبي، ما يسهم في تشجيع التنوع والابتكار وتعدد الثقافات في عروض الطهي التي تقدمها الإمارة، المستوحى بعضها من المطبخ الإماراتي التقليدي، فيما يعود بعضها الآخر إلى مطابخ عالمية تشمل 200 جنسية.