جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البرازيليات يطلقن حملة إلكترونية ضخمة لمناهضة الاغتصاب

الثلاثاء 01 ابريل 2014 | 03:45 مساءً
القاهرة- Gololy
458
البرازيليات يطلقن حملة إلكترونية ضخمة لمناهضة الاغتصاب

أطلقت النساء فى مختلف أرجاء البرازيل حملة إلكترونية ضخمة مناهضة للاغتصاب من خلال نشر صور لأنفسهن على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى بملابس شبه عارية مع ظهور شعار "لا أستحق التعرض للاغتصاب" على كل صورة.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الحملة الجديدة أغرقت مواقع التواصل الاجتماعى عقب استفتاء أجراه معهد التحقيق الاقتصادى التابع للحكومة فى البرازيل، الذى أظهر أن 65.1 % من البرازيليين يعتقدون أن المرأة تستحق الاغتصاب إذا كانت ترتدى ملابس مثيرة، وكان نصف المستطلعين من النساء.

وردا على هذا المعتقد، نشرت نساء برازيليات من مختلف الأعمار صورهن شبه العارية على مواقع التواصل الاجتماعى فى حملة مثيرة للجدل تستهدف تغيير المفاهيم السائدة فى البرازيل، كما انتشر "الهاشتاج" بعنوان "لا أستحق التعرض للاغتصاب" بسرعة كبيرة.

كما دعم بعض الرجال أيضا هذه الحملة بنشر صور لأنفسهم أيضا على مواقع التواصل الاجتماعى وهم يحملون شعارات مناهضة للاغتصاب مثل "لا يوجد امرأة تستحق الاغتصاب".

وركز الاستطلاع المذكور على سؤال حول ما إذا كانت الملابس المثيرة تعتبر مبررًا للاغتصاب، وجاءت النتيجة صادمة، حيث أعرب 65.1 % من البرازيليين عن اعتقادهم بصحة هذا الأمر.