جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أشهر 10 تصريحات قالها المشاهير عن زين الدين زيدان

الثلاثاء 08 ابريل 2014 | 02:05 مساءً
القاهرة - فوزية الباز
5320
أشهر 10 تصريحات قالها المشاهير عن زين الدين زيدان

بعد مسيرة كروية أبهرت عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، حقق خلالها نجم منتخب فرنسا الأسطورة الدولي زين الدين زيدان العديد من الانجازات الشخصية كرويا أو على الشخصيات العامة الأكثر تأثيرا في فرنسا، إلا أن قرار زيدان باعتزال لعب كرة القدم عقب مشاركته في نهائيات كأس العالم 2006، جاء صادما للكثيرين، إلا أنه لم يتراجع عن قراره.

الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك وصف زيدان بقوله: «زين الدين زيدان بطلنا إلى الأبد» ثم منحه لقب الشخصية القومية في فرنسا عام 1998.

الأسطورة الأرجنتيني بيليه أكد أن زيدان هو الأفضل قائلا:« زين الدين زيدان هو أفضل لاعب في العالم في السنوات العشر الأخيرة، بكل بساطة انه أستاذ وأضعه بين أفضل خمسة لاعبين مروا في تاريخ اللعبة».

الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، وضع زيدان برفقة مارادونا وبيليه قائلا:« زيدان آه.. انه من أروع لاعبي القرن الحالي وأصنفه بعد مارادونا وبيليه مباشرة».

النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام أكد أنه التحق بريال مدريد ليس من أجل المال وإنما للتعلم من زيدان بقوله:« زيدان أفضل اللاعبين في العالم وأتشرف باللعب معه فهو لاعب عظيم اللعب معه أمر ممتع واللعب ضده أمر قاسي، ولم أذهب للريال من أجل المال بل لتعلم كرة القدم الحقيقية والجميلة من زيدان».

البرازيلي رونالدو أكد أن حلمه تحق عندما انضم لريال مدريد ليتعلم من زيدان قائلا:«وأخيرا تحقق حلمي باللعب بجانبه، زيدان أحسن لاعب بالعالم وأفضله على جميع اللاعبين لأنه العقل المدبر في ريال مدريد وكل الكرات تمر به وهو مايسترو الإيقاع».

رفيه الفرنسي نجم منتخب فرنسا تيري هنري وصفه بـ«صديقه» قائلا:«لعبت مع لاعبين كثيرين سواء مع النادي أو المنتخب ولم أجد أفضل وأحسن من صديقي زيدان فهو الأفضل بالعالم والوحيد الذي يقدم الكره على طبق من ذهب للمهاجمين وما علينا سوى إكمالها لأنه يعرف أين يضعك عند التمريرة ولو لا زيدان لم أكن اليوم ضمن المتوجين».

السير فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق عبر عن خوفه من زيدان بقوله:« لا اخشى من اي فريق أو لاعب في العالم الا زيدان فهو مبتكر طريقة السهل الممتنع في كرة القدم».

البرازيلى رونالدينهو لم ير لاعب أفضل منه في العالم قائلا:«عندما خسرنا أمام فرنسا في دور الثمانية في كأس العالم بألمانيا 2006 كنا نشعر طوال المباراة أننا نلاعب زيدان وحده، فقد أعطى درسا في قيادة الملعب بأكمله لم أره في حياتي»

الإنجليزي بول سكولز استنكر مقارنته بزيدان قائلا:« مقارنتي بزيدان مضحكة وبصراحة كل الناس تعرف أن زيدان لاعب عظيم وكيف يستطيع بمهاراته السحرية تغيير المباريات انه أفضل لاعب بالعام وأنا لاشي بالمقارنة مع، وهذا ما أكده الأسباني راوؤل بقوله« إذا عجزنا عن فعل أي شيء بالكرة مررناها بسرعة إلى زيدان لأنه يعرف كيف يتصرف بها وكيف يمرر لنا!».