جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عيسى حياتو يحيي الذكرى الـ20 لمذبحة رواندا بإكليل الزهور.. شاهد

الخميس 10 ابريل 2014 | 01:21 مساءً
القاهرة-Gololy
613
عيسى حياتو يحيي الذكرى الـ20 لمذبحة رواندا بإكليل الزهور.. شاهد

في الذكرى الـ 20 على حدوث مذبحة رواندا، قام رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ« كاف»، عيسى حياتو، بزيارة إلى العاصمة الرواندية كيجالي.

«حياتو» قام بوضع إكليل من الزهور على المقابر الجماعية خلال زيارته للنصب التذكاري للمذبحة، مؤكدا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لـ«كاف»، الأربعاء،أن كرة القدم ستستخدم دائما للوحدة والتعافي بين الشعوب، قائلا:« هذه المأساة لا يجب السماح بحدوثها مرة أخرى في تاريخ البشرية، كرة القدم ستواصل العمل كأداة لتوحيد الشعوب الأفريقية، فالرياضة ستلعب دورًا مهما في توحيد الشعوب والبلدان وتساهم في منع الاقتتال والمذابح في كل أنحاء العالم».

أكد موقع «كاف» أنه تقرر منح رواندا حق تنظيم بطولة أمم أفريقيا للمحليين لعام 2016، لمساعدتها في جهود الوحدة والتعافي في البلاد.

كانت رواندا قد شهدت مذبحة إبادة جماعية قضت على ما يقرب من 800 ألف شخص في 100 يوم فقط عام 1994 عندما شن القادة المتطرفون في جماعة «الهوتو» التي تمثل الأغلبية في رواندا، حملة إبادة ضد الأقلية من «توتسيي»،

جدير بالذكر ان الحكومة الرواندية تفتح الآن ملف الإبادة الجماعية مجددة الإتهامات لفرنسا بالمشاركة فيها في خطوة تثير القلق حول العلاقات التي تبدو مستقرة!.

مذبحة رواندا
مذبحة رواندا
مذبحة رواندا
عيسى حياتو
عيسى حياتو