جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«تويتر» يغلق حسابين اتّهما رجب طيب أردوغان بالفساد

الاحد 20 ابريل 2014 | 04:06 مساءً
القاهرة - Gololy
204
«تويتر» يغلق حسابين اتّهما رجب طيب أردوغان بالفساد

قام موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة بإغلاق حسابين في تركيا عقب توجيه الحكومة التركية اتهامات لهما بنشر تسريبات تتهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بممارسة الفساد.

واتخذ «تويتر» هذا القرار بعد اتصالات أجراها موفدون من الشركة الأمريكية المالكة للموقع، الأسبوع الماضي، في تركيا،؛إثر قيام الحكومة بإغلاق الموقع لأكثر من 10 أيام، قبل أن تعمد «المحكمة التركية العليا» إلى إلغاء هذا القرار.

والحسابان المستهدفان اللذان نددت بهما الحكومة التركية كانا قد نشرا في شكل يومي إبان حملة الانتخابات البلدية، التي جرت في 30 مارس الماضي، تسجيلات لمكالمات هاتفية تظهر ضلوع الحكومة وأردوغان شخصيًا وأفراد في أسرته في فضيحة فساد وتزوير.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن «تويتر» شدد على أن الذهاب أبعد من ذلك في تلبية مطالب أنقرة هو «أمر غير وارد»، في إشارة إلي تقديم معلومات عن مالكي حسابات لمجرد أن الحكومة تطالب بها.

وكانت أنقرة تأمل في الحصول على معلومات دقيقة عن مالكي 10 حسابات مثيرة للجدل، وكان أردوغان قد طالب بأن ينشئ «تويتر» مكتب اتصال في تركيا ويسدد ضرائب، لكن إدارة الموقع رفضت افتتاح ممثلية في بلاد هي محظورة فيها.