جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حاكم رأس الخيمة يفتتح متحف الشيخ صقر بن محمد القاسمي

الاربعاء 23 ابريل 2014 | 03:04 مساءً
القاهرة- Gololy
790
حاكم رأس الخيمة يفتتح متحف الشيخ صقر بن محمد القاسمي

افتتح الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، متحف المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي أسسه المواطن محمد أحمد بن حجر الشحي في منزله في منطقة السيح في رأس الخيمة.

وثمن حاكم رأس الخيمة المبادرات الخاصة لمواطني الدولة الرامية للمحافظة على التراث الوطني والإرث التاريخي لدولة الإمارات كونه جزءا أصيلا من عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحضارية للدولة.

وأشار إلى أن مثل هذه المبادرات الفردية تؤكد تنامي الوعي الثقافي لدى أفراد المجتمع بأهمية صون التراث القديم والحفاظ عليه من الاندثار ونقل هذه المورثات الوطنية من جيل إلى آخر باعتبارها أحد أهم روافد الهوية الإماراتية.

وأشاد خلال جولته في المتحف بالمقتنيات التراثية التي يحتويها وتعكس أصالة وموروثات حياة الآباء والأجداد.

حضر افتتاح المتحف، الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لحاكم رأس الخيمة ومحمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري مدير عام دائرة الآثار والمتاحف في رأس الخيمة وحمد أرحمة الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعيد بن حجر الشحي سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش وصالح أحمد النعيمي مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام في رأس الخيمة وعلي راشد الخنبولي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في رأس الخيمة وعدد من الشخصيات والمسؤولين.