جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البيت الفنى للفنون الشعبية يقدم 17 حفلا بمختلف المحافظات

الاربعاء 07 مايو 2014 | 02:46 مساءً
القاهرة- Gololy
298
البيت الفنى للفنون الشعبية يقدم 17 حفلا بمختلف المحافظات

للشهر الثانى على التوالى تشارك فرق البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية فى مبادرة "مصر الجميلة" بـ17 حفلا بمختلف المحافظات.

تشارك فرقة "رضا" برئاسة إيهاب حسن بأشهر فقراتها الاستعراضية منها استعراض "الحجالة، المولوية، أولاد قبلى، موشح دعانى والعصايا"، وذلك فى محافظة جنوب سيناء ومدن القناة الثلاث اعتبارا من 9 إلى 12 مايو.

وتشارك الفرقة "القومية للموسيقى الشعبية" برئاسة الفنان القدير "إيهاب أبو العينين" بـ7 حفلات، حيث تقدم شعبة الآلات الشعبية 4 حفلات بمحافظة أسوان والأقصر وقنا والوادى الجديد ابتداء من غدا إلى 10 مايو، بينما تقدم شعبة الإنشاد الدينى 3 حفلات بكلا من كفر الشيخ والشرقية والقليوبية فى الفترة من 9 إلى 11 مايو.

أما "السيرك القومى"برئاسة الفنان "عادل رضا" سيقدم 6 حفلات بمحافظة دمياط والدقهلية وكفر الشيخ، حيث يعرض حفلتين بكل محافظة ابتداء من اليوم حتى يوم 11 مايو.

ويذكر أن هذه الفرق الفنية تشارك فى نفس الوقت فى "كرنفال الفنون الشعبية" الذى ينظمه البيت يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع خلال شهر مايو فى شارع المعز لدين الله الفاطمى بالقاهرة، إلى جانب مشاركة الفرقة القومية للفنون الشعبية وفرقة أنغام الشباب.