جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«نوبة الخير» تقيم حفل «رد الجميل» لتكريم عمال النظافة

الاربعاء 07 مايو 2014 | 02:42 مساءً
القاهرة- Gololy
622
«نوبة الخير» تقيم حفل «رد الجميل» لتكريم عمال النظافة

"رحلة البحث عن قمامة" هى الرحلة التى يقطعونها فى صبر يومياً دون الالتفات لمصاعب المهنة الشاقة التى لم تمنحهم حقوقاً تذكر، أسفل أشعة الشمس الحارقة أو فى ليالى البرد القارص لا يرتبط عملهم بوقت محدد ولا يلتفت إليهم المارة فى سياراتهم المغلقة، وهو ما دفع جمعية "نوبة الخير" لتكريمهم ورفع شعار "رد الجميل" لعمال النظافة من خلال احتفالية خاصة لتكريم أفضل 20 عامل نظافة فى مصر بملابس العمل الرسمية.

"إسراء حسن" أحد أعضاء الجمعية التى نظمت الحفل تحدثت عن فكرة الاحتفالية قائلة: "لاحظنا فى الفترة الأخيرة تكريم من مؤسسات مختلفة بمصر لشتى الفئات والشرائح سواء على المستوى العملى أو الدراسى، ولكن لم يتذكر أحد عامل النظافة الذى يعيش حياته بين البحث عن القمامة وتجميعها، وما يتعرض له من مخاطر مرضية ونفسية أثناء هذه الرحلة.

لذلك قررت الجمعية أن تلتفت لهذه الفئة المسكوت عنها، محاولين إسعاد قلوبهم، وإشعارهم بأن هناك من يشعر بهم ويقدر مجهوداتهم، ومن هنا جاءت فكرة إقامة حفل كبير بقاعة احتفالات بامبابة، ووقع اختيارنا على أفضل 20 عامل نظافة وخاصة من يقتربون من سن الـ60 أو من أنهوا الخدمة.

أما عن أجواء الحفل ومراسمها الخاصة تقول" حاولنا محاكاة احتفالات التكريم الضخمة، فكان الدخول بالملابس الرسمية لعامل النظافة والتى تميزه عن غيره كنوع من التكريم له ولهذه المهنة بشكل عام".

وانتهت فقرات الحفل بلحظة التكريم وتسلم شهادات التقدير فضلاَ عن بعض المبالغ المادية ليكون بمثابة شكر وتكليل لمشوارهم.