جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

راشد الغنوشي يهاجم مصر

الاربعاء 14 مايو 2014 | 09:56 صباحاً
القاهرة - Gololy
415
راشد الغنوشي يهاجم مصر

أكد رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أن إخوان مصر يستحقون دعم كل الديمقراطيين في العالم، مؤكدًا أنه لو طلب أي من الإخوان اللجوء إلى تونس فلن تتخلى عنه، واصفًا الانتخابات الرئاسية المصرية بأنها «مسرحية سخيفة وسيئة الإخراج».

الغنوشي قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: قد يكون الإخوان ارتكبوا أخطاء، لكن في الممارسة الديمقراطية الأخطاء لا تصحّح بالانقلابات، بل بوسائل وآليات أخرى كالانتخابات السابقة لأوانها، لذلك فإن الإخوان في موقع صحيح، موقع المظلوم، والأخلاق تقتضي الدفاع عن المظلوم وليس إدانته.

وأضاف: إن الاخوان يستحقون دعم كل الديمقراطيين في العالم باعتبارهم مظلومين، إذ وصلوا إلى السلطة بانتخابات ديمقراطية وخرجوا منها بانقلاب، لذلك ليس هناك من موقف أخلاقي وسياسي إلاّ مناصرتهم وإدانة الانقلاب، وإن الوقت الراهن وقت مناصرة الديمقراطية في مصر وليس وقت النبش في أخطاء الإخوان، رغم أنه دون شك كان للإخوان أخطاءهم.

رئيس حركة النهضة التونسية تابع: أحكام الإعدام بالجملة التي يواجهها قيادات وأتباع وأنصار الإخوان في مصر، دليل آخر على أننا لسنا إزاء نظام متوازن يثق في نفسه، بل إزاء نظام يعيش حالة اضطراب وفقدان للتوازن، فأن يصدر 1200 حكم إعدام خلال ساعة أو ساعة ونصف، فحتى عصابات المافيا لا تتصرّف بهذا الشكل، وبالتالي نحن إزاء فلتان أعصاب وفقدان توازن وحالة توحّش.. على حد وصفه.

الغنوشي اختتم قائلاً: إن الانتخابات الرئاسية مسرحية سخيفة وسيئة الإخراج، كمن يضحك وهو يقف على مجزرة ويمشي على الجماجم.