جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يسري فودة يدافع عن «المخترع الصغير» ويوجه له رسالة شكر

الخميس 22 مايو 2014 | 12:11 مساءً
القاهرة- Gololy
356
يسري فودة يدافع عن «المخترع الصغير» ويوجه له رسالة شكر

دافع الإعلامي المصري يسري فودة عن الطالب عبد الله عاصم، الشهير بلقب «المخترع الصغير»، والذي رفض العودة إلى مصر بعدما سمحت له السلطات المصرية بالسفر ليمثل مصر في مسابقة شركة «إنتل» الأمريكية، بالولايات المتحدة الأمريكية.

فودة قال – في برنامج «رئيس مصر» على قناة «ON TV»- إن البحث العلمي أنتج لنا علماء مثل فاروق الباز، الذي أنتج لنا مشاريع مثل ممر التنمية، الذي أنتج لنا نقطة ارتكاز في رؤية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وقال: «ربما يلتفت السيسي إلى قصة قصيرة عنوانها «المخترع الصغير»، أنتجها رسام صغير عن فتى مصري نابغ صغير رفض أن يعود إلى بلاده وإلى أمه وأبيه».

وأضاف ساردا القصة، لتوضيح الفرق بين المستقبل في أمريكا والمستقبل في مصر: «لو مستقبله في أمريكا هيدرس اللي بيحبه، إنما لو مستقبله في مصر هيدرس ويحفظ حاجات مبيحبهاش، في أمريكا هيدخل جامعة في مجاله، في مصر هيدخل جامعة مش في مجاله، في أمريكا هيسيبوه يشتغل في مجاله، في مصر هيشتغل في محل موبايلات في شارع عبد العزيز، في أمريكا هيكسب فلوس بالعبيط لأنهم بيقدّروا موهبته، في مصر هات العشرين جنيه يالا بتاعة الموبايل».

وتابع: «مانقولش إيه اديتنا مصر، ونقول هندّي إيه لمصر.. هكذا يراد لنا أن نغني»، مشيرا إلى أن ذلك حق في حد ذاته، ودعوة كريمة إلى الإيثار والوطنية، إلا أن تجربة الحياة في مصر أثبتت عبر أجيال أن ذلك في معظم الأحيان حق يراد به باطل، وقال: «من هنا نرفعها: قمة الولاء والوطنية أن تفكر في نفسك أولاً كي تتقن ما تقوم به وقمة العدل أن تُحترم من أجل ذلك».

فودة وجه رسالة شكر للمخترع الصغير قائلا: «إلى فتى من مصر سهر الليالي كي يرسم بسمة على فم من لا يستطيع، أياً ما كان انتماؤك سياسياً شكراً لك.. احفظ تراب بلادك بين جنبيك ولا تخلط بين مصر وأي سلطة في مصر، عسى أن تقدم لنا في يوم من الأيام ممراً آخر للتنمية، وإلى أجيال ناضرة من مصر تنحت في صخر من أجل أن تكون، وفي طريقها إلى ذلك ترفع علم مصر.. شكراً لكم».