جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أغلى طلاق فى العالم بـ4.5 مليار دولار

الخميس 22 مايو 2014 | 02:34 مساءً
القاهرة- Gololy
304
أغلى طلاق فى العالم بـ4.5 مليار دولار

قالت وسائل إعلام سويسرية، نقلاً عن "سكاى نيوز"، إن زوجة الملياردير الروسى ديمترى ريبولوفليف حصلت على تسوية طلاق بقيمة 4.5 مليار دولار من محكمة فى جنيف.

وبعد معركة طلاق استغرقت 6 سنوات حصلت إلينا ريبولوفليف على 4 مليارات فرنك سويسرى وحضانة ابنتهما التى تبلغ 13 عامًا إلا أن الزوج لا يزال يمكنه إقامة دعوى استئناف للطعن على الحكم.

وبدأت الزوجة إجراءات الطلاق فى سويسرا فى عام 2008 ونجحت فى تجميد بعض أموال زوجها ومن بينها حصة الأغلبية فى ملكية نادى موناكو الفرنسى لكرة القدم، و295 مليون سهم فى بنك قبرص، ومنزل بقيمة 95 مليون دولار فى بالم بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية اشتراه من دونالد ترامب.

وقاضته لاحقًا فى الولايات المتحدة متهمة إياه بمحاولة إخفاء منزل فلوريدا عن إجراءات الطلاق إضافة إلى مبنى بقيمة 88 مليون دولار فى مانهاتن اشتراه من الرئيس التنفيذى السابق لمجموعة "سيتى غروب" سانفورد "ساندي" ويل وزوجته جوان.

وقالت أيضًا أن زوجها استخدم ممتلكات تخصهما هما الاثنان فى شراء أصول أخرى كثيرة عبر شركات ذات مسئولية محدودة على أمل أن يغل يدها عن هذه الأصول.

وفى العام الماضى اشترت ابنتهما الكبرى إيكاترينا جزيرة إسكوربيوس السياحية باليونان التى تزوج فيها قطب الشحن إريستوتل أوناسيس من جاكلين كنيدى فى الستينيات.

واشترت إيكاترينا الجزيرة من حفيدة أوناسيس الوحيدة التى لا تزال على قيد الحياة أثينا أوناسيسروسيل "28 عامًا".

وجنى ريبولوفليف -الذى يعيش فى موناكو- معظم ثروته من بيع نصيبه فى شركة أورالكالى للأسمدة فى عام 2010 مقابل 6.5 مليار دولار.