جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو موسى: السيسي لن يحقق شيئاً بمفرده.. ولن يخضع لأمريكا

الاحد 01 يونية 2014 | 11:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
261
عمرو موسى: السيسي لن يحقق شيئاً بمفرده.. ولن يخضع لأمريكا

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ورئيس الهيئة الاستشارية بحملة المشير عبد الفتاح السيسي ورئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن رئيس مصر القادم لا يستطيع منفردا أن يحقق ما يريده هو أو ما يريده الشعب المصري، وأن مهمته تقتضي منه أن يقود ويوجه، وأن يدير مؤسسات الدولة، طبقا لسلطاته الدستورية، مع التركيز على الإصلاح الشامل.

وباعتبار أن المشير عبدالفتاح السيسي هو الفائز في الانتخابات الرئاسية، بحسب النتائج الأولية، قال موسى حول سياسة المشير تجاه الدول المعادية لما حدث في 30 يونيو 2013،" هو يفهم تماما حقيقة الوضع الداخلي والإقليمي والدولي. وأن ثمة إمكانية لفتح صفحة جديدة وتحقيق متطلبات القرن الحادي والعشرين.

وأضاف موسى، خلال حواره مع صحيفة الشرق الأوسط: "إنها الجمهورية الثالثة، التي تتطلب فتح صفحات مختلفة عما سبق. وهذا ما قلته في أميركا: مطلوب إطار جديد للعلاقة المصرية مع دول العالم الفاعلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة. ولن يسمح الوضع الجديد بسياسة تحقيق مطالب للخارج بإملاءات عبر الهاتف. فيما يتعلق بمصر واحترامها لنفسها، لا أرى أن شخصية السيسي من النوع الذي سيقول "حاضر" لأحد. فهو يناقش، ويعود إلى مؤسسات الدولة. وقد يقول "نعم" إذا ارتأى أن الأمور مقبولة.

في الوقت نفسه طالب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، كل من قطر وتركيا بفتح صفحة جديدة في العلاقة مع مصر، قائلًا: "هناك جمهورية جديدة في مصر، وعملية بناء شاقة لكنها ضخمة، فلن يكون للصفحة القديمة مكان".