جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. أغرب 10 مخلوقات بحرية لم ترها فى حياتك!

الثلاثاء 03 يونية 2014 | 10:14 صباحاً
القاهرة- Gololy
2248
بالصور.. أغرب 10 مخلوقات بحرية لم ترها فى حياتك!

مع كل يوم جديد تكتشف أنه يوجد المزيد فى هذا العالم، الذى لم تعرف عنه شيئاً من قبل، وتحديداً فى أعماق البحار، حيث يوجد العديد من المخلوقات البحرية الغريبة.

اليك أغرب 10 صور لهذه المخلوقات البحرية:

"الحبار مصاص الدماء".. طوله 6 بوصات وهو سباح سريع يعيش على أعماق من 90 إلى 900 متر فى المياه الاستوائية.

السمكة الفقاعية يصفها العلماء والبحارة بالسمكة الحزينة بسبب شكلها وتعيش على عمق 800 متر وتكبر حتى تصل إلى 12 بوصة.

الفانتازيا الوردى كائن غريب يعيش على عمق 2500 متر فى " سيليبس" وتأتى روعته من لون الوردى.

" دودة عيد الميلاد" تم اكتشاف هذا الحيوان فى المحيط فى الحاجز المرجانى العظيم.. وهو عبارة عن دودة تشبه شجرة عيد الميلاد وتتخذ ألواناً مختلفة مثل الأصفر والبرتقالى والأزرق والأبيض.

"ملاك البحر" هو فى الواقع مخلوق يفتن النظر.. فهو مخلوق شفاف صغير لديه أجنحة يستخدمها فى السباحة ببطء وداخل جسمه الشفاف مخالب حمراء، وعادة ما يتم العثور عليه فى المياه الأكثر برودة فى القطب الجنوبى.

"الحبار الهائل" أحد أكبر أنواع الحبار من حيث الحجم، حيث يصل طوله إلى 46 قدماً، وقد تم اكتشاف وجوده لأول مرة فى معدة حوت العنبر فى عام 1925.

" الإخطبوط دامبو" هذا المخلوق البحرى حصل على اسمه من شخصية "ديزنى" الشهيرة "دامبو"، يعيش على عمق 13 ألف قدم ويستخدم زعانفه فى الرفرفة لشق طريقه فى المياه المظلمة.

"القرش المزركش" مخلوق مثل ثعبان البحر، ويعتقد العلماء أن هذا هو وحش بحيرة "لوخ نيس"، أو حورية البحر أو غيرها من الثعابين البحرية الأسطورية.

" السمكة الأفعى"، هى أحد أسماك المياه المالحة، وتعيش دائماً فى الأعماق فى المياه الرطبة الهادئة، وهى سمكة مرعبة لها أنياب كبيرة وجهاز ضوئى يعمل على جذب الأسماك الأصغر التى تُمثل الضحايا.

"السمك الخفاش ذو الشفاه الحمراء" يتميز هذا النوع من الأسماك بشفتاها الحمراء الزاهية، وهى من الأسماك التى لا تستطيع السباحة، وتستخدم زعانفها المحورتين للمشى على قاع المحيط.