جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي عبدالله صالح: تنصيب السيسي أعاد لثورة يوليو مجدها

الاثنين 09 يونية 2014 | 03:31 مساءً
القاهرة - Gololy
457
علي عبدالله صالح: تنصيب السيسي أعاد لثورة يوليو مجدها

تقدم الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، للتهنئة إلى المشير عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتنصيبه رئيسًا للبلاد.

وقال صالح أن يوم تنصيب السيسي «يومٌ تاريخي مشهود أعاد للأمة العربية اعتبارها وللوطن العربي بريقه، يوم أعاد لثورة يوليو مجدها، وأعاد مصر الكنانة إلى مكانها الطبيعي، بعد أن حاولت قوى التخلف والإرهاب اختطافها ونزعها من الجسد العربي».

وأضاف الرئيس السابق، عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»: «يوم صرخ فيه شعبنا العربي في مصر أمام العالم، نحن هنا نصنع إرادتنا بأيدينا، يوم نُفض عن العرب جميعاً الغبار الذي كان أن يُعمي أنظار البعض منا، يوم أعاد للقومية العربية الروح بعد أن كادت القوى الظلامية أن تطفي وهجها، يوم يحق للشرفاء من أبناء أمتنا العربية في كافة بقاع الأرض أن يفخروا به ويعتبرونه انتصاراً لهم ولمبادئهم وقيمهم».

وتابع: «تنصيب الأخ المشير عبدالفتاح السيسي رئيساً لجمهورية مصر العربية كان بحضور دولي كبير ومشرف لنا جميعاً، ويومٌ يمثل محطة فاصلة في التاريخ العربي الحديث ونقطة انطلاقه لاستنهاض القدرات والطاقات لأبناء أمتنا العربية في مواجهة قوى الإرهاب والتخلف والحفاظ على أمن واستقرار ونماء أمتنا ووطننا العربي».