جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكريم الفائزين بجوائز مسابقة القطار

الاربعاء 11 يونية 2014 | 04:00 مساءً
القاهرة-Gololy
286
تكريم الفائزين بجوائز مسابقة القطار

كرم أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ مشروع النقل العام بمدينة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، الطلاب والطالبات الفائزين بجوائز مسابقة "قطار الرياض لرسومات الأطفال"، وذلك خلال رعايته للحفل الذي أقامته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، وسط حضور أولياء أمور الطلاب الفائزين وذويهم.

واطلع سموه على معرض أقيم بهذه المناسبة في بهو المتحف، تضمن الأعمال المشاركة في المسابقة التي تهدف إلى تعريف الأطفال بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض (القطار والحافلات) وترسيخ فكرة أهمية المشروع في عقولهم ليكبروا وهم حريصون على التعايش معه والحفاظ عليه والاستفادة منه.

كما شاهد الأمير تركي بن عبدالله فيلماً تسجيلياً قصيراً عن المسابقة، وأهدافها والمشاركين فيها وآلية عملها وتحكيمها، بعدها سلم الجوائز لـ24 طالباً وطالبة من المراحل الدراسية الثلاث (الابتدائية والمتوسطة والثانوية)، بعد اختيار لوحاتهم من قبل لجنة تحكيم متخصصة شكلتها الهيئة لتقييم الأعمال المشاركة في المسابقة، وجرى تقسيم الفائزين بالجوائز بحسب مراحل التعليم الثلاث، حيث جرى تكريم ثمانية فائزين في كل مرحلة.

وسيبدأ المعرض المقام في المتحف الوطني للأعمال الفائزة بالمسابقة، في استقبال زواره بدءا من اليوم ولمدة أسبوعين، كما تعتزم الهيئة عرض الرسومات الفائزة في المسابقة على جدران مواقع العمل في المشروع، بهدف دعم هذه المواهب واكتشافها، وتعزيز دور الفن التشكيلي في إشاعة الجمال في المجتمع، إضافة إلى الاستفادة من هذه الرسومات فيما تصدره الهيئة من مواد ومنشورات إعلامية حول المشروع.

وبلغ عدد اللوحات المشاركة في المسابقة أكثر من 2500 لوحة، فيما بلغ عدد المدارس الزائرة للمرسم المصاحب للمسابقة 540 مدرسة من كافة المراحل الدراسية بمدينة الرياض، وتجاوز عدد الطلاب الزائرين للمرسم 11 ألف طالب وطالبة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن الحملة التعريفية التي أطلقتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لتعريف مختلف شرائح المجتمع في مدينة الرياض بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض (القطار والحافلات)، وإطلاع السكان على أهمية المشروع والعوائد التي يقدمها لهم ولمدينتهم.