جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلاسل بشرية على كوبري قصر النيل في عيد ميلاد محمد البرادعي

الثلاثاء 17 يونية 2014 | 04:15 صباحاً
القاهرة - Gololy
508
سلاسل بشرية على كوبري قصر النيل في عيد ميلاد محمد البرادعي

يبدو أن عيد ميلاد الدكتور محمد البرادعي، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونائب رئيس الجمهورية المصري للشئون الدولية السابق، سيكون مختلفا هذا العام حيث دعا عدد من النشطاء على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، للاحتفال بعيد ميلاد البرادعي الذي يوافق يوم اليوم 17 يونيو.

عيد ميلاد الرئيس الشرفي لحزب الدستور، سيكون هذه المرة عبر تجمع عدد من النشطاء في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، أعلى كوبري قصر النيل، لتنظيم سلاسل بشرية، اعتبروها ردًا للجميل للدكتور البرادعي على دوره في الثورة المصرية، ومواقفه السياسية المختلفة التي يتفقون معه فيها، ورد دعوات تشويهه.

يشار إلى أن البرادعي ولد في الـ 17 من يونيو عام 1942 في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، وتخرج من كلية الحقوق 1962، وبدأ رحلته العملية في عام 1964 موظفًا بوزارة الخارجية المصرية بقسم إدارة الهيئات، حيث مثل بلاده في بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة نيويورك وجنيف، ثم استقال من منصبه اعتراضًا على بعض بنود اتفاقية كامب ديفيد ليختم رحلة عمله بالوزارة والتي دامت لعشرين عامًا.

البرادعى كان قد استقال من منصب نائب الرئيس، إبان أحداث فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس من العام الماضي، وسافر بعدها إلى أوروبا ولم يعد إلى القاهرة منذ ذلك الحين.