جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

النجوم ينقلون المنافسة إلى عالم الكارتون.. مسلسلات رمضان ليست للكبار فقط

الخميس 19 يونية 2014 | 02:38 مساءً
القاهرة - سمير العفيفي
741
النجوم ينقلون المنافسة إلى عالم الكارتون.. مسلسلات رمضان ليست للكبار فقط

بعد نجاح مسلسلات الكارتون في العامين الماضيين «قصص القرآن» للفنان يحيى الفخراني و«القبطان عزوز» للفنان سامح حسين، تشهد الشاشة الرمضانية هذا العام منافسة شرسة بين عدد كبير من النجوم بمسلسلات أخرى يتوقع أن تلقى نجاحا مماثلا.

ويقود المنافسة هذا العام الفنان يحيى الفخراني الذي عودنا لثلاثة أعوام سابقة على تقديم التعليق الصوتي على مسلسلات كارتون، ويعود هذا العام بمسلسل «عجائب القصص في القرآن الكريم»، ويشارك في البطولة الفنان أشرف عبد الغفور وريهام عبد الغفور ولقاء سويدان وإخراج مصطفي الفرماوي ويقوم المطرب اللبناني وائل جسار بغناء تيتري البداية والنهاية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت.

أما الفنان خالد صالح فقد انتهى من تسجيل مسلسله الكارتوني «الراوي»، ويشاركه البطولة عدد من النجوم منهم الفنان يوسف شعبان والفنانة سوسن بدر والفنان علاء مرسي وإخراج سامح مصطفي، ويتناول المسلسل قصصا تاريخية وإسلامية والتي يتم تقديمها من خلال أحاجي بهدف العمل على ترسيخ وتنمية القيم الإسلامية لدى الأطفال.

ويقدم الفنان محمد هنيدي مسلسل «سوبر هنيدي» والتي سبق وأن قدمه من قبل وحقق نجاحا كبيرا، ويشارك في البطولة الفنان حسن حسني والفنان علاء مرسي وإخراج شريف جمال وإنتاج كايرو كارتون، كما تقدم قناة النهار الفضائية هذا العام «المسحراتي» في شكل مسلسل كرتوني.

منافسة شرسة

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الناقد محمود قاسم[/caption]

وفي تعليقه على توجه النجوم لمثل هذه النوعية من المسلسلات، يقول الناقد محمود قاسم –في تصريحات لـGololy-: «المسلسلات الكارتونية قليلة في أعدادها لكنها تزيد كل عام عن الذي قبله فهذا العام بلغ عددها أكثر من 5 مسلسلات ويقدمها عدد من نجوم الصف الأول والذين تأكدوا من نجاحها، والكارتون له جمهوره وخاصة الأطفال وهناك عدد كبير من الأسر المصرية تحرص على مشاهدتها وسط أطفالها لأن هذه المسلسلات تقدم لهم المعلومة والقيم من خلال حواديت تجذب الصغار والكبار وكل الأعمال الكارتونية تحقق نجاحا خاصة في كافة الدول العربية».

ويضيف قاسم: «هذه المسلسلات لو استمرت في تقديم هذا المستوي الذي شاهدناه في الأعمال السابقة سيكون هناك إقبالا من قبل المنتجين عليها وتقديمها وأعتقد أن المنتجين ينتظرون أعمال هذا العام ليصل العدد في العام القادم إلى الضعف وهو ما أتوقعه خاصة وأن ميزانياتها تكون قليلة».