جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانة ترسم صورة لفلاديمير بوتين في وضع غير لائق.. شاهد

الجمعة 20 يونية 2014 | 05:53 مساءً
القاهرة - Gololy
437
فنانة ترسم صورة لفلاديمير بوتين في وضع غير لائق.. شاهد

رسمت الفنانة الأوكرانية، أوجلا أولينيك، بورتريه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عاريًا، لم تقصد به إبراز مهاراتها الفنية بقدر ما أرادت نقل رسالة سياسية ساخرة عن الرئيس الروسي، وتوضيح الطبيعة الداخلية لشخصيته التي تظهر ملامحه الخارجية عكسها.

الفنانة البالغة من العمر 25 عامًا، رسمن صورة بوتين وأرسلتها إلى مجلة "فورين بوليسي"، لنشرها، بعد أن رسمت بورتريهًا مماثل للرئيس الأوكراني المطاح به، فيكتور يانكوفيتش.. حيث أرادت أولينيك من خلال بورتريه يانكوفيتش أن توضح التناقض الشديد بين مظاهر البذخ والحياة الثرية، والسلطة والنفوذ الي يتمتع به يانكوفيتش بحكم منصبه، وبين ضعفه الداخلي.

وعلى الجانب المقابل أبرزت «أولينيك» في بورتريه بوتين التناقض الشديد من الهدوء النفسي والتوازن الذي يظهره، وحقيقة اضطرابه وقلقه الداخلي، واستخدمت ساعة يد معقدة الشكل يرتديها «بوتين» في البورتريه، للتعبير عن قلق «بوتين» الداخلي برغم الابتسامة الهادئة التي تعلو وجهه.

المجلة كشفت أن البورتريه رسمته «أولينيك» عام 2012 ولكنها لم تمتلك الجرأة لإظهاره أمام العامة، ولكنها الآن أصبح لديها قوة وثقة بعد تغير ميزان القوة، فضلًا عن أحد لم يعاقبها على الرسمة الأولي.

وعلى الرغم من رفض المعارض الفنية والناشرين بأوكرانيا قبول الرسمة وعرضها، حيث أنها لا تعرض سوى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرتها «فورين بوليسين» فإن «أولينيك» لن تتوقف عن هذا النوع من الرسوم، وصرحت أن الرئيس الأوكراني الحالي، بيترو بوروشينكو، سيكون بطل البورتريه القادم لها.

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين