جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة لأسامة بن لادن لتخويف الأطفال في أمريكا.. شاهد

السبت 21 يونية 2014 | 10:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
508
صورة لأسامة بن لادن لتخويف الأطفال في أمريكا.. شاهد

على الرغم من وفاته، إلا أن هاجس الخوف من أسامة بن لادن لدي الغرب ما زال يسيطر عليهم، فقد كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مؤخرًا، أنها حاولت صنع سلاح مختلف من نوعه لمحاربة الإرهاب، حيث فكرت في استخدام دمية مخيفة على شكل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت أن الوكالة بدأت بشكل سري صنع دمية مشابهة له عام 2005، ووظفت أحد مديري الشركات لصنع الألعاب، دونالد ليفاين، للقيام بالمهمة.. وتمثلت الخطة في إنتاج دمى لـ"بن لادن" بوجه أحمر وبعينين خضراوين تسكنهما نظرة شريرة، وإعطائها للأطفال في أفغانستان على أمل إخافتهم من بن لادن، ومن ثم رفض فكره وأيدلوجياته.

متحدث باسم الوكالة أشار إلى أنهم تخلوا عن الخطة بعد فحص 3 أنماط من الدمى، مضيفًا: رفضت الفكرة من قبل وكالة الاستخبارات المركزية قبل الوصول لمرحلة ما قبل الإنتاج.. وفق معرفتنا فقد وجدت ثلاثة ألعاب فقط، لتكوين فكرة حول ما يمكن أن يكون عليه الشكل النهائي للمنتج، وبعد تقديم هذه الأنماط للمسئولين، رفضت الوكالة الاستمرار بالفكرة ولم تنتج أو توزع أيًا من هذه الدمى، وليس لدى الوكالة أي علم فيما لو قامت جهات أخرى بإنتاج مثل هذه الدمى وتوزيعها.

شاهد.. أحدث صورة لأسامة بن لادن لتخويف الأطفال
اسامة بن لادن