جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حفل جالا كونسير بالأوبرا يشهد إقبالاً مميزًا

الاحد 22 يونية 2014 | 12:35 مساءً
القاهرة- Gololy
312
حفل جالا كونسير بالأوبرا يشهد إقبالاً مميزًا

قدمت فرقة أوبرا القاهرة، مع أوركسترا القاهرة، أمس، حفل "جالا كونسير"، بقيادة المايسترو الإيطالى الزائر ديفيد "كريشنسى" بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وضم الحفل مقتطفات من الأوبرات العالمية.

فعلى الرغم من توقيت الحفل المتزامن مع مباريات كأس العالم، ورغم أنه حفل غناء أوبرالى والذى يعد من الفنون البعيدة نوعًا ما عن الذوق المصرى العام، إلا أنه شهد إقبالاً جماهيريًا كبيرًا مقارنة بالحفلات فى السابق.

ويعتبر هذا الحفل أكبر دليل على تطور الفكر المصرى بعد ثورتين جعلا المواطن المصرى أكثر حرصًا على التطلع لنوعيات مختلفة من الفنون ويبحث وراء تثقيف نفسه ذاتيًا.

فربما يرجع ذلك إلى اعتصام وزارة الثقافة، وإقامة الفعاليات الفنية فى الشارع أمام الوزارة، وخروج الفنون المختلفة عن أسوار دار الأوبرا، مما كسر الحواجز الاجتماعية والنفسية بين المواطن البسيط والفنون الأوبرالية، وأخذ يبحث عنها ويتردد عليها أينما كانت.

كما ضم الحفل مجموعة كبيرة من ألمع نجوم الغناء الأوبرالى بفرقة أوبرا القاهرة؛ وعلى رأسهم الدكتورة إيمان مصطفى، والدكتور مصطفى محمد، وكل من وليد كريم، إبراهيم ناجى، أمينة خيرت، وجولى فيظى، رضا الوكيل، رشا طلعت، أنجى محسن، وغيرهم، وقام بتصميم الديكور محمد عبد الرازق، وإعداد الإضاءة رضا إبراهيم.