جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مكالمة السفير الأثيوبي تطيح برانيا بدوي من قناة «التحرير».. فيديو

الاثنين 23 يونية 2014 | 03:24 مساءً
القاهرة- Gololy
340
مكالمة السفير الأثيوبي تطيح برانيا بدوي من قناة «التحرير».. فيديو

قامت إدارة قناة «التحرير» باستبعاد الإعلامية المصرية رانيا بدوي من العمل على شاشتها، وذلك بعد المشادة الكلامية التي وقعت بينها وبين السفير الأثيوبي بالقاهرة، أثناء مداخلته الهاتفية في برنامجها «في الميدان» على قناة «التحرير».

حيث قام رئيس القناة، الدكتور محمد خضر، بإبلاغها بانتهاء علاقتها بالقناة، وأن برنامجها لم يعد مناسبًا للخريطة الجديدة التي ستنطلق بها القناة، خلال الفترة المقبلة، وقدم لها الشكر على الفترة التي قضتها معهم، متمنيًا لها التوفيق في أي فضائية أخرى، مؤكدا على أن السبب الأساسي هو عدم توقيعها العقد مع القناة حتى الآن.

ومن ناحية أخرى، نفى خضر كل ما تردد عن أن قرار استبعاد رانيا بدوى من الظهور على الشاشة بأمر من الرئاسة، قائلا: «انتهى زمن تدخل المسئولين في اتخاذ القنوات لأي قرار يخص ظهور المذيعين على شاشتها».

وأكد على أن ما حدث كان برضا الطرفين وبمنتهى التفاهم، قائلا: «المسألة نابعة من إدارة القناة وإحساسنا بالمسئولية، كما أن القناة تقوم في هذه المرحلة بإعادة صياغة شكل الخريطة البرامجية والتي ستختلف بعد رمضان تماما».

يذكر أنه قد وقعت مشادة كلامية بين الإعلامية المصرية والسفير الأثيوبي بالقاهرة، فأثناء طرحها الأسئلة حول سد النهضة الأثيوبي، قال لها السفير: «انتي لا تفهمين في السدود، وتتحدثين بنبرة متعالية، وتزايدين»، فردت عليه بقولها: «سيادة السفير لقد تجاوزت حدودك معي»، وأغلقت الهاتف في وجهه، فتقدم السفير  بشكوي للخارجية المصرية ضدها.