جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حكايات طريفة تكشف أسرار النجوم في أول عام صيام.. وذكريات لا تنسى في رمضان

الاربعاء 02 يوليو 2014 | 01:09 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
999
حكايات طريفة تكشف أسرار النجوم في أول عام صيام.. وذكريات لا تنسى في رمضان

يحمل كل فنان في داخله بعض الذكريات الطريفة لشهر رمضان المبارك، ورغم تحقيقه للشهرة والنجومية إلا أن الطفولة تسيطر عليه في أغلب الأوقات وتأتيه مع حلول هذا الشهر بذكرياتها العطرة.

مواقف الفنانين الطريفة كثيرة مع هذا الشهر، فبخلاف العزومات والكوارث المطبخية، كشف بعض الفنانون عن أسرار أعوام صيامهم الأولى وكيف كانوا يأكلون في الخفاء.

سندوتشات الفخراني فضحته

يبدو أن حب الفنان المصري يحيى الفخراني للطعام ارتبط به منذ الصغر، فعندما كان في الصف الثاني الابتدائي اتفق الفخراني مع أصدقائه في المدرسة أن يصوموا شهر رمضان مهما حدث، ولكنه في أحد الأيام لم يستطع وغلبه الجوع، فأخذ معه بعض السندوتشات في حقيبة المدرسة.

الفخراني كان يتظاهر بالصيام ولكن انفضح أمره أثناء حمله للحقيبة ذات يوم وجريه في حوش المدرسة، حيث سقطت السندوتشات على الأرض، فضحك منه زملاؤه، وتغيب الفخراني وقتها عن المدرسة أسبوعًا كاملًا حتى يمر الموقف، ولكنهم لم ينسوه أبدًا.

 الأكل في السر

بدأ الفنان المصري نور الشريف الصوم في سن الثامنة وكان والده يكافئه عندما يكمل اليوم بأن يأتي له بقطعة كبيرة من الشيكولاتة، ولكن الطفل نور لم يستطع أن يداوم على الصوم، فعاقبه والده عندما عرف بذلك بحرمانه من الخروج واللعب مع أصدقائه.

أما الفنان اللبناني دريد لحام فبدأ الصوم وعمره 7 سنوات، وفي إحدى المرات أجس بجوع شديد وطلب من شقيقته الصغرى إحضار طعام له في السرّ رغم أن والده كان يمدح أمام الناس مواظبته على الصيام رغم صغر سنه، إلا أن أخوته فضحوا أمره من كثرة ضحكهم وعرف والده الحقيقة فعاقبه.

الفنانة العراقية شذى حسون بدأت الصوم في سن السابعة، وكان والدها يعلمها أن تقاوم الجوع والعطش ويكافئها عند المواظبة على الصوم، ولكنها كانت تأكل في السر عندما يغلبها الجوع دون علم أحد، وكانت تعنف عندما يتم كشفها.

وقعوا في ورطة

الفنان اللبناني وائل جسار أثناء تواجده في بيت العائلة في إحدى المرات في نهار رمضان وضعت والدته بعض الفاكهة الطازجة على المنضدة وذهبت، فأكل وائل من الفاكهة حتى سد جوعه، ثم ذهب للنوم، وأثناء نومه تذكر أنه صائم، وكانت هذه هي المرة الأولى والأخيرة التي ينسى فيها أثناء صومه.

راغب علامة تعرض لموقف طريف جدًا سبب له الحرج مع عائلته عندما كان في سن السادسة عشر وقابل صديق أجنبي في نهار رمضان فاشترى له المياه الغازية وجلسا سويًا ووضعها بينهما، ووقتها كل من رأى راغب ظن أنه ليس صائمًا، ووصل الخبر إلى أسرته، فبرر لهم، ولكنه شعر بحرج شديد.

فول ليلى طاهر المسمم

تعشق الفنانة المصرية ليلى طاهر طبق الفول على السحور، ومن شدة حبها فيه بدأت تتقن صنعه بأنواعه، مثل الفول باللحمة والفول بالشعرية والطماطم، وغيره.

ليلى تعرضت لموقف كارثي في إحدى المرات عندما دعتها صديقة لها للسحور وطلب منها إعداد الفول، فدخلت ليلى إلى المطبخ وأبدعت في الأطباق التي تصنعها، ولكن بعد مرور بعض الوقت شعرت بأن كل أمعائها تتمزق، وكانت المفاجأة عندما سقط ثلاثة آخرون على الأرض يتلوون من الألم، وبسرعة البرق كان عدد من الأطباء في المنزل، وكانت المفاجأة أن الفول به صبغة يود وأنه أصابهم التسمم، ووقتها عرفت أن صديقتها كانت تضع في المطبخ صبغة يود وظنت ليلى أنها «صوص»، وقررت الفنانة من وقتها ألا تجهز الفول لآخر حياتها.

عزومات محرجة

أثناء تصويرها أحد المسلسلات الرمضانية دعت الفنانة المصرية حنان ترك أصدقائها في الأستوديو على الإفطار، واتفقت مع أخيها أن يأتي لها بالطعام الذي أعدته والدتها في الوقت المحدد، وشعرت حنان بالحرج الشديد عندما تأخر أخيها الذي لم يأتي إلا بعد نصف ساعة من آذان المغرب بسبب الزحام، ومن وقتها قررت حنان ألا تكررها وأن تدعو أصدقائها في المنزل فقط.

وحدث موقف مشابه مع الفنانة المصرية غادة عادل ولكن هذه المرة فوجئت غادة بعدد من الزوار قبل المغرب بوقت قليل، فاشترت لهم الطعام، ولكنها أوهمتهم أنها أعدته بيديها، ولكن انفضح أمر غادة عندما رأت صديقتها الفاتورة في المطبخ، وشعرت غادة بالخجل.