جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

النمسا تصنع أكبر طبق سلطة فاكهة فى العالم

الخميس 03 يوليو 2014 | 01:58 مساءً
القاهرة - Gololy
787
النمسا تصنع أكبر طبق سلطة فاكهة فى العالم

تفتخر النمسا بأنها صاحبة أكبر طبق سلطة فواكه فى العالم، بعدما قام العاملون فى سلسلة محلات غذائية عالمية شهيرة بصنع طبق "فروت سلاط" استخدموا فيه 69ر8 طن من مختلف أنواع الفاكهة.

وتم تحضير الفروت سلاط فى منطقة المتاحف بوسط العاصمة فيينا، لتحطم هذه الوجبة الخفيفة الهائلة الرقم القياسى العالمى السابق بفارق كبير، وبذلك تضمن مكانا لها فى موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية. وكان الرقم السابق يخص طلبة جامعة ماساشوستس الامريكية الذين استخدموا فى صنع طبق الفروت سلاط 9ر6 طن من الفواكه.

وبدأ حوالى 150 موظفا نمساويا فى تقطيع وإعداد الفاكهة فى حوض سباحة مخصوص فى تمام الساعة الثامنة صباحا تحت إشراف صارم من هيئة تحكيم من موسوعة "جينيس" من لندن، واستخدموا عشرة أنواع مختلفة من الفواكه، من بينها التفاح والأناناس والشمام والفراولة.

وعندما انتهت المسابقة، قام العاملون من سلسلة محلات "سبار" بتوزيع حصص من طبق السلطة على المارة، كما أعطوا الكمية المتبقية إلى المنظمات الخيرية، حسبما ذكر أمس موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى.

ومحلات "سبار" ومعناها الصارى، هى سلسلة عالمية للبيع بالتجزئة، ولها ما يقرب من 12 ألفا و500 متجر فى 35 بلدا حول العالم، وقد تأسست فى هولندا عام 1932 ويقع مقرها الرئيسى فى أمستردام.