جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأحد المقبل.. أولى فعاليات «القهوة فن» بوسط البلد

الخميس 03 يوليو 2014 | 12:21 مساءً
القاهرة - Gololy
260
الأحد المقبل.. أولى فعاليات «القهوة فن» بوسط البلد

أمل دنقل، نجيب محفوظ، صلاح جاهين، ثروت أباظة ونجيب سرور وغيرهم عشرات المثقفين، إضافة إلى السياسيين، كانوا يقصدون مقهى "ريش" الذى كان "ملتقى الأفندية"، حسبما وصفه "عبد الرحمن الرافعى" فى كتابه "تاريخ مصر القومى"، وتحول مع الوقت إلى منبر للثقافة والإبداع، وهو الدور الذى يهدف شباب "القهوة فن" إلى استعادته مجددًا من خلال فعالياتهم الهادفة إلى تسليط الضوء على الكثير من المواهب المغمورة فى مختلف المجالات الإبداعية.

حيث اتفق مجموعة من الشباب على ضرورة استعادة الدور الثقافى للقهوة على غرار مقهى "ريش"، ومحاولة مساعدة المواهب الناشئة، فأسسوا "القهوة فن" التجمع الشبابى الثقافى، الذى يهدف إلى عرض المواهب الشابة فى الأدب والشعر والغناء بشكل أساسى، إلى جانب المواهب فى المجالات الإبداعية المختلفة.

وسوف تقام أولى الفعاليات على مقهى بوسط البلد، يوم الأحد المقبل 6 يوليو الجارى، والدعوة مفتوحة لكل من يحب أن يُشارك بموهبته، سواء كانت عزفًا أو غناءً أو كتابة شعر أو أدبًا، إضافة إلى الرسم والكاريكاتير وغيرها من المواهب.

وستتضمن الجلسة مناقشة لأعمال الشباب، فى حضور عدد كبير من الكتاب والناشرين الكبار، الذين رحبوا بالفكرة جدًا، بالتالى هناك فرصة لمساعدة المواهب المدفونة على الظهور والخروج إلى النور.