جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول تعليق لديفيد كاميرون على سجن مستشاره

السبت 05 يوليو 2014 | 01:01 مساءً
القاهرة - Gololy
342
أول تعليق لديفيد كاميرون على سجن مستشاره

في أول تعليق لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، على حكم السجن الصادر، ضد مستشاره الإعلامي السابق آندي كولسون، قال: «لا أحد فوق القانون».

كاميرون أضاف، خلال وجوده في الاحتفالية الخاصة بمراسم تسمية أكبر سفينة بنيت للبحرية الملكية البريطانية، بحضور الملكة إليزابيث: إنه من الصائب أن تأخذ العدالة مجراها وإن لا أحد فوق القانون وهذا ما نقوله دائما.

كانت محكمة بريطانية، قضت بسجن المستشار السابق لرئيس الوزراء لشئون الإعلام آندي كولسون، 18 شهرا، بعد إدانته في قضية التنصت على المكالمات الهاتفية، أثناء عمله كرئيس تحرير لصحيفة «نيوز أوف ذي وورلد».. وفي حكمه، قال القاضي سوندرز ان آندي كولسون: لا أعتقد أنه من الضروري استخدام التنصت على الهواتف للحفاظ على تنافسية صحيفته بين وسائل الإعلام، مضيفاً: السيد كولسون يتحمل اللوم والعار الأكبر في التنصت على الهواتف في صحيفة "نيوز أو ذي وورلد"، لقد علم بذلك وشجعه عندما كان يتعين عليه إيقافه.

وأدين كولسون صاحب الـ 46 عاما، وهو أب لثلاثة أبناء، بالتآمر لاعتراض رسائل البريد الصوتي خلال رئاسته لتحرير صيحفة «نيوز أوف ذي وورلد»، من 2003 إلى 2007، بعد محاكمة استمرت 18 شهرا في محكمة «أولد بيلي».

رئيسي الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، كان قد اعتذر علنيا للشعب البريطاني على الاستعانة به، وقال إن قرار توظيفه كان خاطئا.