جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المخرج يلزم طاقم العمل بالابتعاد عن وداد حمدي في نهار رمضان

السبت 05 يوليو 2014 | 04:11 مساءً
القاهرة - Gololy
680
المخرج يلزم طاقم العمل بالابتعاد عن وداد حمدي في نهار رمضان

تصوير الأعمال الفنية في نهار رمضان يُعد من الأشياء المرهقة للفنانين وطاقم العمل بشكل عام، خاصة إذا أصرّ أحدهم على الصيام ولم يٌقدم على الإفطار حتى الانتهاء من عمله، والفنانة وداد حمدي من هؤلاء الذين تمسكوا بفريضة الصوم وتحملت المتاعب خلال تصوير أحد أفلامها.

وخلال تصوير فيلم «إيمان» انتهى المخرج أحمد بدرخان من إخراج كل المشاهد الداخلية في البلاتوه قبل حلول شهر رمضان، ثم بدأ التصوير الخارجي مع الصيام، وخرج طاقم العمل إلى إحدى المناطق الريفية.

وفي منتصف النهار كانت وداد تستعد لأولى مشاهدها مع الفنان محمود المليجي، وفجأة حضر أحد عمال البلاتوه ومعه دورق كبير به ماء بارد ليشرب منه المفطرون، فوقفت وهي ظمآنة لتقول عباراتها، ولكن الكلمات لم تخرج من فمها الجاف لشعورها الشديد بالعطش.

بدرخان حاول إقناعها بالإفطار حتى الانتهاء من المشاهد الخارجية الصعبة، ولكنها رفضت وتمسكت بموقفها، بحسب مجلة «الكواكب» عدد 4 مايو عام 1954.

وفشلت محاولات إعادة التصوير فعاد فريق العمل إلى القاهرة دون تسجيل، على أن يستأنف العمل في اليوم التالي، ولكن بشرط وحيد أن يتم التنبيه على المفطرين بالأكل والشرب والتدخين بعيدًا عن أماكن تواجد وداد حمدي.