جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكريم سهير المرشدي وليلي طاهر والكاتب محفوظ عبدالرحمن.. صور

السبت 12 يوليو 2014 | 01:20 مساءً
القاهرة - دعاء العربي
596
تكريم سهير المرشدي وليلي طاهر والكاتب محفوظ عبدالرحمن.. صور

كرّم برنامج "مساء الخير يا رمضان"، الذي يقدمه الكتاب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي تو"، نجوم وصناع مسلسل "بوابة الحلواني"، وهم الفنانة سهير المرشدي، والفنانة سميرة عبد العزيز، والكاتب محفوظ عبد الرحمن، والفنانة ليلى طاهر، حيث تحدثوا في حوارهم بالبرنامج عن كواليس العمل، وذكرياتهم معه، بالإضافة للحديث عن الدراما الحالية ومقارنتها بالجيل السابق الذي أسعد المصريين.

بداية صرح الكاتب محفوظ عبد الرحمن، أن :"قصة اسم بوابة الحلواني يعود لأنه أول اسم جاء في بالي وبسهولة شديدة جدا، وتعجبت من هذا الأمر لأنه مقتنع بصعوبة وجود اسم سهل لعمل دارمي، وقلت إن هذا عنوان شيء ما إما مسرحية أو كتاب، وسألت الكثير هل سمع أحد هذا الاسم من قبل وكانت الإجابة لا، واستمريت في هذا الحال 6 اشهر تقريبا، لأجده كان مشروع مسرحية قديمة كنت كتبتها سابقا".

فيما قالت الفنانة سهير المرشدي، إن الأعمال القديمة تتسم بالصدق، وعندما أتعرض للتاريخ في عمل فهذه أمانة تاريخية ووثيقة من الممكن العودة لها، ومحفوظ كان يتعرض لحيرة ذاتية، ويجعلنا إما نكون ببصمة حقيقية وفنانة أو فنانة عادية".

وفي سياق متصل، قالت الفنانة ليلى طاهر، إن شخصيات المسلسل كانت مرسومة، وكأنها عمل منفصل، لا يمن أن تكون هناك شخصيتان متشابهتان في نفس العمل، فالمؤلف يرسم الشخصية خاصة بذاتها، وذلك هو النهج الذي يتبعه الكاتب محفوظ عبد الرحمن".

ومن جانبها، قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إن الكاتب محفوظ عبد الرحمن يتبع دائما طريقة الاختلاف في شخصية العمل الواحد، وزوجي عبد الرحمن محفوظ لديه مناخ خاص للعمل، حيث يقوم بجمع الكتب والمجلات عن العصر الذي يكتب به، وهذا الأمر يسبب له سرعة في ضربات القلب، وعندما يذهب للمستشفي تجد أنه سليم، وحينها علمت أن هذه هي أعراض الكتابة، حيث يكون لديه توتر وخوف من خروج العمل قليل الجودة".

تكريم سهير المرشدي
تكريم سهير المرشدي
تكريم سهير المرشدي
تكريم سهير المرشدي
تكريم سهير المرشدي
تكريم سهير المرشدي
تكريم سهير المرشدي