جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آدم للتنمية.. تنظم مباراة كرة قدم للدعوة لرفض ختان الإناث

السبت 19 يوليو 2014 | 02:16 مساءً
القاهرة - Gololy
314
آدم للتنمية.. تنظم مباراة كرة قدم للدعوة لرفض ختان الإناث

"لا لختان الإناث".. هو الشعار التقليدى الذى سمعناه خلال الفترة الماضية للدعوة لوقف هذه الظاهرة السلبية، محتلاً صدارة العديد من الندوات والمؤتمرات لسنوات مضت، والتى كانت تدعو للقضاء عليها، جعلته لا يتعدى كونه شعارًا منطوقاً لا وجود على أرض الواقع، وهو ما حاولت مؤسسة "آدم للتنمية الإنسانية" القضاء عليها بتنظيم مباراة كرة قدم نسائية للثورة على هذه الظاهرة السلبية.

"مباراة كرة القدم النسائية"، التى دعت لها "آدم"، ظهرت لمحاربة ظاهرة ختان الإناث ولكن بطريقة جديدة، كما يؤكد "عماد أنور" نائب رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة.

وعن فكرة مباراة كرة القدم، يعد ختان الإناث من أشرس العادات وأسوأها التى تقام ضد المرأة، وهو انتهاك لخصوصيتها، حيث تزيد نسبة ختان الإناث فى مصر وإفريقيا بشكل كبير، بالرغم من تواجد عدد كبير من حملات التوعية، إلا أنها تسير بنمط واحد.

لذا تستهدف الفكرة لتنظيم عدد من المباريات فى كرة القدم النسائية التواصل مع الجيل الجديد من البنات والشباب وتوعيتهم حول مخاطر ختان الإناث ليحفزهم بشكل إيجابى.

وعقب المباراة ستقوم المؤسسة بعمل حملة توعية بالنتائج المترتبة على ختان الإناث "طالما أنت راضى بالختان يبقى تتحمل النتائج"، خاصة أن الكثيرين لا يعرفون أن الختان قد يصيب المرأة بالبرود الجنسى، وهو ما قد يجعل البعض يتهم زوجته فى شرفها أو غيرها من الحوادث الكثيرة التى نسمع عنها دون إدراك لحقيقة المشكلة.