جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هيلاري كلينتون من أثرياء أمريكا

الثلاثاء 22 يوليو 2014 | 01:28 مساءً
القاهرة - Gololy
309
هيلاري كلينتون من أثرياء أمريكا

جمعت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، 12 مليون دولار خلال 16 شهرًا منذ مغادرتها المنصب، وهو ما يضعها في حالة تعارض مع دعوات الحزب الديمقراطي الذي تنتمي إليه لتضييق الفجوة بين الأغنياء والفقراء

أغلب دخل كلينتون منذ خروجها من وزارة الخارجية في فبراير 2013 ، جاء من أحدث مذكراتها وخطبها وكذلك حضورها لمؤتمرات شركات، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية.

كانت 12 مؤسسة على الأقل من تلك التي استعانت بالرئيس بيل كلينتون لإلقاء خطب في مؤتمرات ولقاءات، قد استعانت بزوجته أيضا، وجمع كلينتون منذ خروجه من البيت الأبيض في يناير 2001 حوالي 106 ملايين دولار حصيلة أجره عن الخطب فقط.

هيلاري نظرا لاعتزامها خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة عام 2016، فإنها تضع شروطًا صارمة بالنسبة للأحداث والفاعليات التي تظهر فيها، حيث يقضي عقدها من إحدى الجامعات بحقها في الموافقة على مقدم الاحتفال وبرنامج الحفل وتحديد عدد الصور التي يتم التقاطها وهو 50 صورة فقط.. ويمثل دخلها جزءًا بسيطًا من دخل عائلة كلينتون الإجمالي الذي يكفي لوضعها ضمن أكثر 1% من أصحاب أعلى دخل في الولايات المتحدة بل إنها في الشريحة الأولى من هذه الفئة.