جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل أوباما: اشربوا

الخميس 24 يوليو 2014 | 01:04 صباحاً
القاهرة - Gololy
210
ميشيل أوباما: اشربوا

أطلقت السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، ميشيل أوباما، مرحلة جديدة في حملة "اشربوا" لتشجيع الأمريكيين على الإكثار من شرب الماء.

كانت انتقادات قد وجهت لحملة 2013 التي قيل إنها شجعت الأطفال على شرب مزيد من المياه المعبأة وليس مياه الصنبور الرخيصة، ولذلك أعلنت أوباما عن شراكة جديدة مع شركات لتنقية وتوزيع وتعبئة المياه للتأكيد على زيادة فرص الحصول على الماء وليس استهلاك المياه المعبأة، وستعطي بعض الشركات المدارس منحا لشراء المزيد من وحدات إمداد المياه.

زوجة الرئيس الامريكي أشادت بزيادة مبيعات المياه المعبأة باعتبارها مقياس نجاح للعام الأول من الحملة مستشهدة بدراسة لشركة نيلسن كتالانيا سليوشنز لدراسات السوق والمستهلكين في يوليو خلصت إلى أن الحملة الدعائية المصاحبة لمبادرة "اشربوا" زادت مبيعات المياه المعبأة بنسبة 3% بين الذين تعرضوا للإعلانات.

ميشيل انتهزت الفرصة للتحدث بشأن برنامجها الصحي لوجبات الطعام المثير للجدل الذي تعرض لانتقادات من الجمهوريين بمجلس النواب، الذين قالوا إن إلقاء الأطفال للكثير من الطعام الصحي أدى إلى زيادة التكاليف، وقالت في قاعة الطعام بالبيت الأبيض إن 90% من المدارس تقدم الآن وجبات غداء صحية بنجاح.

وأضافت: هناك سبب بسيط لهذا، لأن هذه المناطق التعليمية تبذل حقا بعض الجهد في الترويج للوجبات الجديدة للأطفال، هم لا يجلسون فقط ويقولون الأطفال يريدون وجبات سريعة.. فلنعطهم وجبات سريعة، وقالت لمجموعة من الأطفال: المياه هي أفضل ما تشربونه، هي مفيدة للجسم ومغذية وأجسامكم تحتاجها من أجل الحركة.