جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حملات تنشيط السياحة تنظم سحورا بشارع المعز

الخميس 24 يوليو 2014 | 01:07 مساءً
القاهرة - Gololy
381
حملات تنشيط السياحة تنظم سحورا بشارع المعز

الاحتفال بالأجواء الرمضانية وسط أماكن تاريخية تشهد على عظمة حقبة تاريخية مهمة من تاريخ مصر، هى أهم الأسباب التى دفعت حملات تنشيط السياحة الداخلية لتنظيم جولة ليلية بشارع المعز للاحتفال بالشهر الكريم، تلاها تنظيم سحور جماعى لكل المشاركين بالاحتفالية.

جاءت هذه الجولة من أجل الاحتفال بشهر رمضان الكريم وسط الأماكن التاريخية التى تشهد على عظمة مصر، لما تتميز به هذه الأماكن خاصة شارع المعز من أماكن تراثية قمة فى الروعة، مضيفا أن هذه الاحتفالية كانت مجانية، فالهدف منها هو تنشيط السياحة الداخلية بين المصريين لرؤية الأماكن الجميلة فى مصر.

حيث بدأت الاحتفالية بالتجمع أمام الجامع الأزهر، تلى ذلك زيارة للجامع من الداخل، ثم زيارة خان الخليلى، ثم بعد ذلك توجهوا إلى شارع الصاغة، ثم توجهوا بعدها لزيارة شارع المعز، بما فى ذلك سبيل محمد على، ثم تلى ذلك تناول السحور، ثم تأدية صلا الفجر فى مسجد سيدنا الحسين.

كما أنهم قد وجهوا الدعوة خلال هذه الاحتفالية إلى كل الناس سواء كان مسلم أو مسيحى مصرى أو غير مصرى، فالهدف هو إشراك الجميع فى الفرحة وفى الاحتفال بالأجواء الرمضانية الجميلة التى تطل علينا مرة واحدة فى العام.