جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاء قمر لـGololy: الأدوار الرخيصة سهلة.. وهذا رأيي في لغة «خلع الملابس»

الاثنين 28 يوليو 2014 | 12:41 صباحاً
القاهرة - عاطف عبداللطيف
1247
وفاء قمر لـGololy: الأدوار الرخيصة سهلة.. وهذا رأيي في لغة «خلع الملابس»

أعربت الفنانة المصرية الشابة وفاء قمري عن سعادتها بمشاركة الفنان محمد رمضان معظم أعماله سواء في السينما أو التليفزيون والذي كان آخرها مسلسل "ابن حلال" الذي يعرض حالياً على شاشات التلفزيون.

Gololy التقى النجمة الشابة للحديث عن ندمها على المشاركة فى فيلم "مترو"، ونظرتها لأدوار الإغراء وكيف تخطط لمستقبلها الفني في السينما والدراما.

لماذا نرى معظم أدوارك أمام الفنان محمد رمضان، ألا يعد هذا تكراراً؟

أدواري أمام محمد رمضان ليست تكرار لبعضها وقد أكون ظهرت أمامه أكثر من مرة في دور "الحبيبة"، ولكن ظهوري القادم أمامه سيكون مختلف، ومش مهم أظهر كحبيبته في العمل القادم، ولا يهمني انتقاد البعض لي علي أدواري مع محمد رمضان لاني بحب العمل معه وهناك كيمياء فنية بيني وبينه.

قلت أنك ندمت على المشاركة فى فيلم "مترو"، ما السبب؟

نعم ندمت على المشاركة في الفيلم، لأنه ما اتعملش زي ما كنت متخيلاه وزي ما الورق كان معروض عليا، وتم انتقاص مساحتي الفنية في الدور المعروض، كما أنه تم تغيير المؤلف ومدير التصوير وتغير معظم الكاست والممثلين، وكنت في الفيلم بلعب دور بنت "شحاته"، بنت أحمد بدير في الفيلم وكنت من أبطال العمل لأن العمل كان معظم مشاهده في محطات "مترو الأنفاق" تحت الأرض، كما أن التعامل مع الشركة المنتجة معي لم يكن على ما يرام وكان سيئ للغاية.

هل يمكن أن تعتمدي على أدوار الإغراء لتحقيق الشهرة والجماهيرية؟

ما بحبش أعملها وأنا فنانة موهوبة، ولدي مقومات فنية ولن ألتفت الى استخدام جسدي لتحقيق طموحي لأنه في كتير من الفنانات ظهرت لمجرد لانها تجيد لغة "خلع الملابس"، وهناك من تعتقد بأنها كلما خلعت وأظهرت مفاتنها أكثر حققت جماهيرية وسعر أعلى، وهذا خطأ، وأراها لغة رخيصة للصعود الفني.

وماذا تقصدين بالأدوار الرخيصة، ورفضك لها؟

الأدوار الفنية الرخيصة تستطيع أي بنت في الدنيا عملها، ولم يعد الاغراء والرخص والابتذال صعبا كما كان قديما، بل أصبح أسهل ما يمكن، واعتبر الاغراء رخص فني، ورفضي له لأنه لن يضيف لي جديدا.

كيف تنظرين لمستقبلك الفني في السينما والدراما، وكيف تخططين للمرحلة المقبلة؟

مسلسل "ابن حلال" وضعني في منطقة فنية جيدة للغاية، وأنا سعيدة بهذه المكانة لدى النقاد والجمهور، وصرت من مرحلة الانتشار فانتقلت لمرحلة الاختيار والانتقاء الفني وتخير ما هو معروض عليّا، وصرت أحاول اختار أدواري والانتقاء من بين ما هو معروض عليا، وما زلت على مبدأي؛ فالأعمال التي لا تتوافق ومبادئي واهتماماتي لن التفت اليها حتى لو حكسب من وراها ملايين الدنيا أو حتخليني نجمة مصر الأولى فسأرفضها أيضا، لأني رفضت أدوار قبل "ابن حلال" لم أشعر أنها ستضيف لي وستنتقص من احترامي لذاتي وسأكرر هذا الأمر كلما شعرت بعدم قيمة العمل المعروض، ومش حرجع تاني لوراء باي اختيار.

هل جمال الفنانة يمكن أن يحصرها في أدوار بعينها؟

لا طبعا، وليس جمال الوجه للفنانة هو المهم وإنما جمال الروح، وجمال أشياء أخري تزيد من قوته الفنية والإبداعية وقدرته على العطاء، وأنا عندما لا استخدم الماكياج أكون أجمل من استخدام الماكياج.

بعد انتهاء تصوير "ابن حلال" ماذا عن أعمالك القادمة؟

لا توجد أعمال جديدة معروضة عليّ، وهناك أشياء في طور الكتابة ولم تنتهي بعد ولا زلت أدرس بعض السيناريوهات المعروضة، ولم أقرر أو اتعاقد علي أي عمل بعد.