جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرّف على الحياة السرية لحسن نصر الله كما روتها «معاريف»

الاثنين 28 يوليو 2014 | 12:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
1794
تعرّف على الحياة السرية لحسن نصر الله كما روتها «معاريف»

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية جزءًا من الحياة السرية لحسن نصر الله بما فيها معلومات عن عائلته وحراسه الشخصيين والأنفاق التي يتحرك من خلالها والطائرات التي تنقله إلى خارج لبنان مباشرة من مطار بيروت الدولي. وتصف الصحيفة حراس نصر الله بأنهم مثل "الحرس الملكي" وتلقوا تدريبًا مكثفاً ولديهم إمكانيات أمنية كبيرة ومتطورة للغاية.

وتقول "معاريف" إن وحدة "الحرس الملكي" ترتدي اللباس الفاخر والجميل الموحد، كما ترتدي سترات واقية من الأفضل في العالم، ويصل عدد الوحدة بشكل عام لـ 150 رجلاً،  أشرف على تدريبهم جهاز الأمن الداخلي الخاص بالحزب، والذي يشرف عليه القيادي الكبير في الحزب وفيق صفا.

وأضافت الصحيفة أنّ "فريق الأمن الشخصي لأمين عام حزب الله، يصل إلى نحو 20 حارس أمن من ذوي الخبرة والمخلصين، الذين يعملون تحت قيادة قائد الفريق أبو علي جواد"، لافتةً إلى أنه "تمّ تدريبهم لهذه المهمة فقط".    وتتألف بقيّة أفراد القوّة الخاصة من 130 من أفراد الأمن الداخلي، والذين يعملون على تقديم الدعم لقوّة الحراسة في حال خرج الأمين العام علناً للجماهير، حيث تتشكل من مراقبين في المناطق العامة وبين الجماهير ويعتبرون من الحراس الخفيين ومنهم من يعتلي أسطح المنازل لتأمين ظهر السيّد نصر الله.

وبحسب ما كشفته الصحيفة فإن حسن عبد الكريم نصر الله، (54 عاماً) لا يرى والده، وأخوته التسع، إلا مرة واحدة في السنة حين يفاجئهم بزيارة عائلية في إيران. نصر الله نفسه لديه خمسة أطفال من زوجته فاطمة مصطفى ياسين، وقد قتل نجله الأكبر هادي في هجوم نفذ عام 1997، عائلته أيضاً تعيش في ترتيبات أمنية آمنة وسرية".