جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كريم عبدالعزيز: لجأت لأطباء نفسيين.. وهذا أصعب مشاهد «الفيل الأزرق»

الاربعاء 30 يوليو 2014 | 08:25 مساءً
القاهرة - Gololy
309
كريم عبدالعزيز: لجأت لأطباء نفسيين.. وهذا أصعب مشاهد «الفيل الأزرق»

أكد الفنان المصري كريم عبدالعزيز أنه بذل مجهوداً ضخماً في التحضير لفيلمه الجديد «الفيل الأزرق»، والذي ينافس به في موسم عيد الفطر الحالي، بدور العرض السينمائي.

كريم وصف شخصية «يحيى» التي يجسدها في الفيلم، بأنها أصعب مغامرة فنية في حياته، وقال: «الشخصية جديدة علىّ تماماً لأن تفاصيل يحيى لم أعرفها في حياتي ولم أقابلها سواء فى وسط أصدقائي أو فى الشارع، وكان لابد أن أحضر لها من الصفر بداية من التحضير على الورق مع السيناريست أحمد مراد وأيضاً مروان حامد».

وأضاف:«كذلك الجزء العلمي في الشخصية لأنني أجسد دور طبيب نفسي، وهذا ما اضطرني إلى اللجوء لبعض الأطباء النفسيين للتعرف على طبيعة التعامل مع المرضى، وأيضاً نطق واستخدام بعض الأدوية المناسبة وتفاصيل أخرى عديدة كان في مجملها صعبة للغاية بخلاف معظم الشخصيات التي قدمتها من قبل والتي كانت تشبهني في بعض صفاتها أو قريبة مني، وهذا ما جعل المجهود المبذول فيها أقل من أي شخصية أخرى».

أكثر مشاهد «الفيل الأزرق» صعوبة، كشفها كريم قائلاً: «بصراحة العمل كله صعب، لدرجة أن هناك مشاهد محددة بعد أن قمت بتصويرها لم أعرف كيف قمت بتصويرها بهذا الشكل، كما أن الشخصية في حد ذاتها تحمل مجموعة من الأحاسيس المتداخلة والتى لها أثر كبير في حياة يحيى، فهو مزيج من حالة حب وندم وتأنيب ضمير، وعلىّ أن أستعرض كل هذه الأحاسيس في مشاهد محددة».

وتابع:«كما أن هناك مشاهد أخرى عديدة ليحيى وهو صامت، ولكنها تعكس الحالة التى بداخله وهى أيضاً صعبة للغاية، ولكن من أصعب المشاهد أيضاً مشهد اعترافه لحبيبته القديمة بيوم الحادث والذى فقد فيه زوجته وابنته وهو المشهد الذى رفض أن يعود إلى ذهنه من جديد، وكان يحاول الهروب منه طوال الوقت، ولكنه في لحظة خاصة كسر هذا الخوف والصمت وتحدث عن هذا اليوم المشؤوم».