جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شباب «حلم» و«إحنا هانبنيها» يطلقون مبادرة «هانحلم نبنيها»

الاربعاء 06 اغسطس 2014 | 03:45 مساءً
القاهرة - Gololy
352
شباب «حلم» و«إحنا هانبنيها» يطلقون مبادرة «هانحلم نبنيها»

فكر شباب "منظمة حلم" بالتعاون مع فريق "إحنا هانبنيها" فى إطلاق مبادرة جديدة تسمى "هانحلم نبنيها" فى قرى ونجوع محافظة الدقهلية.

حيث يعتمد أهل القرى والنجوع على المتطوعين من خارج القرية، ويقوم هؤلاء المتطوعين بعمل دراسة حالة عنهم ثم يبدأ فى مساعدتهم، لهذا فكروا فى خلق متطوعين من داخل كل قرية لأنهم يعرفون أهلها ويعرفون ما يحتاجون إليه، بحيث يتعلموا كيفية عمل الأعمال الخيرية التى يقوموا بها.

منها إقامة معرض ملابس طوال الأسبوع وليس بالمناسبات فقط، نعطيهم كورسات تنمية بشرية ولغة انجليزية لتنمية مهاراتهم والاستفادة منها فى تعليم أبناء القرية فيما بعد.

كما سيتعلموا مهارات خيرية متنوعة يستطيعوا أن يخدموا بها أهل القرية الفقيرة، سيقيموا لهم نقطة إسعاف فى بداية كل قرية بالتنسيق مع المحافظة لتقديم الخدمات الطبية وتعليمهم كيفية الاستمرار فى العمل بها.

يشار إلى أن المبادرة ستشارك الشباب المتطوعين الجدد فى تشجير القرى، ويعتبر هذا التعاون الأول بين الفريق، حيث يقوم شباب "حلم" بتدريبهم على الإعمال الخيرية، ويختص شباب "احنا هانبنيها" بالجانب التنموى، وفى نهاية المبادرة سوف يدربوهم على كيفية تبادل هذه المحاضرات ليستفيد منها الجميع.