جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي يدافع عن نفسه بعد دعوته للجهاد في سوريا وتجاهله غزة

السبت 09 اغسطس 2014 | 02:20 مساءً
القاهرة - Gololy
326
يوسف القرضاوي يدافع عن نفسه بعد دعوته للجهاد في سوريا وتجاهله غزة

دافع الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن نفسه بعد دعوته شباب المسلمين إلى تركيز جهودهم على الجهاد في سوريا لتحريرها من ظلم بشّار الأسد وطغيانه، متجاهلًا الأزمة التي تعاني منها فلسطين، والتي تعرض للهجوم بسبب تجاهلها.

القرضاوي قال في بيان على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «أنا طول حياتي أعلن الجهاد من سنة 1948 عندما قامت إسرائيل وإلى اليوم، أعلن الجهاد ضد إسرائيل أعلنت هذا طول عمري، وها أنا لما قامت الثورة كانت طالب في الثانوي أعلنت هذا في شعري وفي خطبي وفي قيادتي للمظاهرات ودخلنا السجون ودخلنا المعتقلات من ذلك اليوم، ومن يومها ونحن في هذه المعركة وأصدرت كتباً ضد إسرائيل درس النكبة الثانية وقضية القدس، قضية لكل مسلم وفتاوى من أجل فلسطين كتب عدة من أجل فلسطين».

وأضاف: «تمنيت لو كان عندي القدرة الآن لأذهب إلى فلسطين لأقاتل، وأيام حرب غزة وقفت مع الغزاويين بكل قوة ومن يقرأ كتبي ومن يسمع خطبي خطب الجمعة ومن يرى هذه البرامج يعرف أني أنادي للجهاد باستمرار، من قال أني لم أنادِ! أنا أنادي باستمرار للجهاد في فلسطين ولا أزال أنادي، قضية فلسطين لا تنسى هي قضيتنا الأولى».

يذكر أن الشيخ القرضاوي كان قد صرح قبل ذلك بأنه  لا ضرورة ولا واجب شرعي يحتم فتح باب الجهاد في فلسطين حاليّا ضد إسرائيل ، مؤكدًا أن الله عز وجل يختبر صبر المرابطين في الأراضي المقدّسة.