جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«الأهرام» تتقدم بشكوى إلى «الإنتربول» ضد عماد الدين أديب

الاحد 10 اغسطس 2014 | 01:38 مساءً
القاهرة_ Gololy
357
«الأهرام» تتقدم بشكوى إلى «الإنتربول» ضد عماد الدين أديب

وجه عدد من المسئولين بجريدة « الأهرام» اتهاما للإعلامي المصري عماد الدين أديب، بالهروب من العدالة، وذلك عن طريق سفره خارج البلاد.

حيث أكدوا أن أديب كان يتعامل مع مؤسسة «الأهرام» من خلال شيكات بنكية، وأنه كان في البداية يدفع كافة ما عليه، إلا أنه بعد ذلك أصبح يتعامل مع المؤسسة بشيكات بلغت قيمتها 15 مليون جنيه، ليتبين فيما بعد أنها شيكات مرتدة.

وأضافوا –في تصريحاتهم لـ «سيدتي»- أن الإعلامي المصري هرب من سداد ديونه، وسافر خارج البلاد، مستنكرين عدم توقيفه في مطار القاهرة، عند قدومه لتلقي العزاء في وفاة والدته، وأكدوا أن مؤسسة الأهرام قد تقدمت بشكوى إلى «الإنتربول الدولي» لسرعة القبض عليه.

وكانت محكمة جنح العجوزة قد أصدرت ثلاثة أحكام نهائية بحق أديب، وذلك في 17 دعوى أقامتها مؤسسة «الأهرام» ضده لإصداره شيكات سدادًا لمديونياته لمصلحة المؤسسة، نظير طباعة جريدتي «العالم اليوم» و«نهضة مصر» ومجلة «كل الناس»، منذ نهاية 2010 وحتى الآن، والتي تزيد على 16 مليون جنيه، وتبين أن الشيكات بدون رصيد.

وهذه الدعوى هي واحدة من ضمن 12 جنحة أقامتها مؤسسة «الأهرام» ضد أديب، بسبب إصداره مجموعة كبيرة من الشيكات بدون رصيد، وذلك أمام محكمة جنح العجوزة الجزئية، والتي أصدرت خلال عام 2012، سبعة أحكام غيابية قضى كل منها بحبسه لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة مابين خمسة آلاف وألفين جنيه لوقف التنفيذ.